اخبار الامارات الليوم - «سيدات أعمال الشارقة» يستعرض سبل تمكين المرأة اقتصادياً

البيان | اخبار الامارات 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الامارات اليوم من موقع مصر24 حيث

استعرض مجلس سيدات أعمال الشارقة، التابع لمؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة، عدد من الجهود والمبادرات التي قامت بها دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، وإمارة الشارقة خصوصاً، في مجال دعم وتمكين المرأة، مهنياً واقتصادياً، وذلك خلال مشاركته في الاجتماع السنوي لمبادرة كلينتون العالمية، التي عقدت على مدار يومين في فندق وأبراج شيراتون بمدينة بنيويورك.

وتأسست مبادرة كلينتون العالمية في 2005 بمبادرة من الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون، حيث تعقد اجتماعاتها السنوية خلال شهر سبتمبر بمدينة نيويورك بحضور عدد من زعماء الدول ورؤساء الحكومات والوزراء، إضافة إلى شخصيات عالمية لها إسهاماتها البارزة في مختلف القطاعات، وقيادات المجتمع المدني والإعلاميين والفنانين.

وتضمن الاجتماع العديد من الجلسات النقاشية، التي حرص خلالها المشاركون على التشاور وتبادل وجهات النظر حيال عدد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية والتنموية ذات الصلة بحاضر ومستقبل دول العالم.

وشاركت ة أميرة بن كرم، نائب رئيس مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة في إدارة جلستي نقاش، تناولت الأولى موضوع ريادة الأعمال لدى السيدات، في حين ناقشت الجلسة الثانية  توظيف التكنولوجيا في قطاعات الأعمال. ومن أبرز الشخصيات التي شاركت في إدارة الجلسات النقاشية إلى جانب أميرة بن كرم، كازو هيراي الرئيس التنفيذي لمؤسسة سوني، وكارينا ناجين، المديرة التنفيذية لشركة اميشن ريستور، وكاتيا آيفرسن، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ويمن ديليفر، وكيث فيراتزي، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة فيزاتري غرين لايت.

وقالت أميرة بن كرم: "سعينا خلال مشاركتنا في الاجتماع السنوي لمبادرة كلينتون العالمية، إلى التعريف برؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة، المؤسس والرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الشارقة، والجهود التي تبذلها سموها على صعيد تمكين المرأة، كما قمنا بتسليط الضوء على التقدم الذي حققته دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة الشارقة بشكل خاص على صعيد دعم وتمكين السيدات مهنياً واقتصادياً". 

وأضافت بن كرم: "ناقش الاجتماع عملية تحويل الأفكار النظرية إلى نتائج ملموسة، وتعزيز نتائج التزام الأعضاء الإيجابية بخطط العمل، وقد نجح الاجتماع في تزويد أعضائه بالمناهج والطرق التي تمكنهم من مواجهة التحديات وكذلك تبادل الخبرات، وقد أكد المجتمعون في ختام الجلسات النقاشية على ضرورة تعاون الحكومات مع القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية من أجل مواجهة المشكلات العالمية الأكثر إلحاحاً بشكل فعّال في هذا الشأن".

وعلى صعيد تمكين السيدات مهنياً واقتصادياً، أكد المشاركون في الاجتماع على أنه في الـ20 عاماً الماضية حدث تقدم ملحوظ  في تحقيق المساواة للفتيات والسيدات في العديد من دول العالم، ولكن يجب تقديم المزيد من الدعم للسيدات لتمكينهن من المشاركة الفاعلة في تنمية الاقتصاد والمجتمعات في جميع أنحاء العالم.

وكان أعضاء المبادرة قد أعلنوا في اجتماع العام الماضي عن 123 التزاماً جديداً لتطبيقها، يتوقع أن توثر على حياة أكثر من 15 مليون إنسان حول العالم في حال وجدت التمويل الكافي والتطبيق الأمثل، ومنذ انطلاق المبادرة وحتى اليوم تم تطبيق أكثر من 3600 التزام، أسهمت في تحسين حياة أكثر من 435 مليون إنسان في أكثر من 180 دولة.

يذكر أن "مجلس سيدات أعمال الشارقة" الذي تأسس عام 2002، يهدف إلى تعزيز بيئة العمل الداعمة للمرأة في الشارقة، وتأهيل السيدات على الدخول في عالم الأعمال الحرة، وتعزيز دورهن في التنمية الاجتماعية والاقتصادية على حد سواء، ويعمل المجلس على تحقيق ذلك من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة المتنوعة والتي تشمل المؤتمرات والندوات وورش العمل والدراسات والبحوث، إلى جانب الشراكات مع الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة، داخل دولة الإمارات وخارجها.

أما مبادرة كلينتون العالمية فتعمل على تعزيز قدرات الأشخاص في جميع أنحاء العالم لمواجهة تحديات الترابط والتضامن العالمي، وذلك من خلال عقد شراكات مع الأفراد، والمنظمات، والشركات، والحكومات، وغالباً ما تعمل المبادرة كحاضنة للسياسات والبرامج الجديدة، وتركز على أربعة مجالات رئيسية هي: الأمن الصحي، والتمكين الاقتصادي، وقيادة التنمية وخدمة المواطن، والإثنية العرقية والمصالحة الدينية.
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات الليوم - «سيدات أعمال الشارقة» يستعرض سبل تمكين المرأة اقتصادياً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان | اخبار الامارات وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان | اخبار الامارات

أخبار ذات صلة

0 تعليق