الإمارات اليوم لماذا تُحاك أزرار قمصان الرجال والنساء بشكل متعاكس؟

البيان | اخبار الامارات 0 تعليق 43 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الامارات اليوم من موقع مصر24 حيث

تطورت الملابس وتغيرت أشكالها وتصاميمها عبر الزمان، وهناك العديد من الألغاز التي يجهلها الكثيرون عن بعض الأمور المتعلقة بتصميم الملابس، ومن بينها سبب حياكة الأزرار بشكل متعاكس على قمصان الرجال والنساء.

وعادة ما تكون أزرار القمصان لدى الرجال على الناحية اليمنى، مما يجعل من السهل على الرجل الذي يستخدم يده اليمنى حل وعقد هذه الأزرار، لكن الامر مختلف لدى النساء، فالأزرار عادة ما تكون على الناحية اليسرى، فما هو السبب؟

لا يوجد تفسير دقيق لذلك، بل هناك عدة فرضيات حاولت تفسير الاصطلاح على تثبيت أزار قمصان الرجال على الناحية اليمنى، وللنساء على الناحية اليسرى، ومن بينها بحسب صحيفة ميرور البريطانية:

1- الإرضاع
عادة ما تحمل المرأة طفلها على يدها اليسرى، مما يجعل اليد اليمنى أكثر تحرراً، وتقول الفرضية الأولى إن وضع الأزرار على الناحية اليسرى يجعل عملية الإرضاع أكثر سهولة، وفتح القمصان بسرعة أكبر.

2- ركوب الخيل
في الماضي كانت الفارسات يجلسن على الناحية اليسرى للحصان، وللتخفيف من قوة وكمية الهواء التي تتدفق عبر قميص المرأة أثناء ركوب الخيل، كانت أزرار القميص توضع على الجهة اليسرى.

3- الخادمات
نظرية تاريخية أخرى تقول إن بعض أفراد الطبقات الغنية في المجتمع كانوا يستعينون بالخدم لارتداء ملابسهم، وفي الوقت الذي يرتدي الرجال الأثرياء ملابسهم بأنفسهم، فإن نظرائهم من النساء يحصلن على مساعدة الخادمات لارتداء الملابس، وعلى فرض أن معظم الخادمات يستخدمن اليد اليمنى، فقد وضعت الأزرار على الناحية اليسرى لجعل العملية أكثر سهولة.
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الإمارات اليوم لماذا تُحاك أزرار قمصان الرجال والنساء بشكل متعاكس؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان | اخبار الامارات وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان | اخبار الامارات

أخبار ذات صلة

0 تعليق