الإمارات اليوم «شارل ديغول» تطلق أولى عمليات تحرير الموصل

البيان | اخبار الامارات 0 تعليق 175 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الامارات اليوم من موقع مصر24 حيث

دشّنت المقاتلات الفرنسية هجمات على مواقع تنظيم داعش في العراق، تمهيداً لمعركة الموصل، فيما قتل نائب زعيم التنظيم الإرهابي في المدينة في غارة للتحالف الدولي الذي أعلن لاأن 12 لواءً في الجيش العراقي ستشارك في عملية التحرير.

وشنّت فرنسا غارات جويّة على مواقع «داعش» انطلاقاً من حاملة الطائرات شارل ديغول. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ضابط على متن الحاملة، إنّ «الطائرات تشارك في هجوم على الموصل، معقل داعش الرئيسي في العراق».

وذكر مصور الوكالة أنّ ثماني طائرات رافال أقلعت من السفينة في شرق المتوسط. ولم تذكر أي تفاصيل عن طبيعة المهمة التي تقوم بها الطائرات التي يمكنها توجيه ضربات أو تنفيذ مهام استطلاعية.

مشاركة

في الأثناء، أعلن التحالف الدولي أن ما يصل إلى 12 من ألوية للجيش العراقي على الأقل ستشارك في معارك تحرير الموصل، فيما حذرت الأمم المتحدة، من "إحدى أكبر كوارث النزوح المحتملة شمالي العراق"، بسبب العملية العسكرية المرتقبة، متوقعة نزوح نحو مليون شخص من المدينة، وهو ما يقارب نصف السكان.

كما أكّد التحالف أنه تمّ القضاء على أبو جنات نائب زعيم داعش في الموصل بغارة جوية، موضحاً أنّه كان المسؤول عن تصنيع الأسلحة الكيميائية. وأضاف الناطق باسم التحالف جون دورياني، إن الضربات الجوية للتحالف قتلت 18 من قادة التنظيم في الثلاثين يوماً الماضية، 13 منهم في الموصل.

■ مقاتلة فرنسية تستعد للإقلاع من حاملة الطائرات لتنفيذ غارات على مواقع تنظيم داعش | وام

انتقادات

تعرّض البرلماني الأسترالي السابق وايت روي لانتقادات أمس، بسبب زيارة غير رسمية إلى منطقة حرب في العراق، وتردّد أنّه وقع في مرمى النيران المتبادلة بين مقاتلي داعش وقوات البيشمركة. وقال رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول: «لا ينبغي أن يذهب الأستراليون إلى تلك المناطق»، مشيراً إلى أنّه سيوجه إلى روي نصيحة حسنة جداً وصارمة عندما يعود.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الإمارات اليوم «شارل ديغول» تطلق أولى عمليات تحرير الموصل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان | اخبار الامارات وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان | اخبار الامارات

أخبار ذات صلة

0 تعليق