عاجل

الامارات اليوم إضاءة مستشفى دانة الامارات باللون الزهري

الامارات اليوم 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستضيف جامعات ابوظبي خلال الشهر الجاري سلسلة من الفعاليات لتوعية طلبتها في المجال الصحي وتحديدا سرطان الثدي من خلال الكشف الدوري والمبكر، حيث يلقي عدد من الاطباء المتخصصين محاضرات وتقام عدة فعاليات في جامعة باريس السوربون ابوظبي وجامعة نيويورك ابوظبي ومدارس اكاديمية جيمس وذلك بالتعاون مع المجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية وهيئة الصحة في ابوظبي.
 
وحذر الاطباء من عدم الالتزام بالكشف الدوري لتشخيص حالات سرطان الثدي في وقت مبكرا وصولا للشفاء التام مؤكدين ان التشخيص المبكر يرفع نسبة الشفاء من السرطان الى اكثر من 90%.
 
واعلن مستشفى دانه الامارات في ابوظبي الذي تمت اضاءته بالكامل باللون الوردي بمناسبة شهر التوعية من سرطان الثدي عن تشخيص 6 حالات سرطان ثدي جديدة منذ بداية العام الجاري من اجمالي 500 مراجعة خضعن لفحوصات الثدي واجراء فحوصات الماموغرام واخذ عينات من الحالات المشتبه بها ، وصنفت الحالات التي تم تشخيصها ضمن المرحلتين الثانية والثالثة.

 

وتنظم المجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية في ابوظبي من خلال مستشفى دانه الامارات والمراكز الصحية التابعة لها سلسلة من برامج التوعية حول سرطان الثدي واهمية الكشف المبكر لاستبعاد الاصابة وتشخيص الحالات في وقت مبكر وذلك ضمن حملة التوعية عن سرطان الثدي التي تستمر طوال اكتوبر والتي تنظمها هيئة الصحة في ابوظبي.

 

وقال اخصائي اشعة الثدي في مستشفى دانه الامارات الدكتور محمد عبد اللطيف ان قسم الاشعة في المستشفى تتوفر فيه اجهزة متطورة بما في ذلك اجهزة الماموجرام مشيرا الى ان مستشفى دانه الامارات معترف به من قبل هيئة الصحة في ابوظبي كمركز معتمد لفحوصات الكشف المبكر على سرطان الثدي.

 

واوضح ان الحالات التي تم اكتشاف اصابتها بسرطان الثدي تزيد اعمارها عن 40 عاما ، و وجد ان السرطان في المرحلة الثانية والثالثة اي في مراحل متاخرة ما يؤكد على اهمية الكشف المبكر وبشكل دوري لاكتشاف الحالات

مبكرا وصولا الى الشفاء التام.

 

وقالت الرئيسة التنفيذية لمستشفى دانة الامارات فينو نالايا، ان البرنامج يبدأ تنفيذه اليوم الاول من أكتوبر من خلال الفريق الطبي والفني في مختلف التخصصات في مستشفى دانه الامارات ومراكز هيلث بلاس التخصصية التابعة للمجموعة، حيث سيتم تنظيم مجموعة من المحاضرات التوعوية واجراء فحوصات مجانية للمشاركات في عدد من الجامعات والمدارس والجهات المختلفة للوصول الى اكبر عدد ممكن من المستهدفات في الحملة.

 

واوضحت انه سيتم تنظيم مجموعة محاضرات باللغتين العربية والانجليزية في مستشفى دانه الامارات في ابوظبي خلال اكتوبر وذلك كل يوم خميس عند العاشرة صباحا ولمدة ساعة  يتحدث خلالها عدد من الطبيبات المتخصصات في امراض النساء وبرامج الكشف المبكر ، ويتم خلال المحاضرات ابراز اهمية الكشف المبكر واجراء الفحوصات الدورية لاستبعاد الاصابة بسرطان الثدي من خلال اكتشاف الحالات في المراحل الاولية وصولا الى الشفاء التام ، حيث اكدت الدراسات ان الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي يساعد في الوصول الى الشفاء التام بنسبة تزيد عن 90% ، بينما تتراوح نسبة الشفاء ما بين 60 الى 70% في حال اكتشاف المرض عندما يكون السرطان في المرحلة الثانية او الثالثة وتم العلاج المناسب.

 

واشارت الى انه سيتم تنظيم محاضرة توعوية يوم السادس من اكتوبر في جامعة نيويورك أبوظبي وكذلك محاضرة وانشطة توعوية وفحوصات عامة  في جامعة باريس السوربون ابوظبي يوم العاشر من أكتوبر، اضافة الى عدد من المحاضرات في مدارس اكاديمية جيمس ، ويشارك في القاء المحاضرات عدد من الطبيبات في تخصص امراض النساء واخصائيات توعية صحية موضحا ان الدعوة عامة للطالبات في هذه المؤسسات واهالي الطالبات ، كما سيتم تنظيم أنشطة توعوية مع بنك أبوظبي التجاري يوم 12 أكتوبر / تشرين الثاني ومحاضرة أخرى في نادي جولف ياس لينكس يوم 16 اكتوبر المقبل، وأنشطة أخرى مع ضمان في جزيرة ياس.

 

وقال رئيس ادارة العمليات في الشرقية المتحدة للخدمات الطبية الدكتور مجد أبو زنط، ان حملة التوعية العام الماضي التي نظمتها مستشفى دانة الامارات استقبلت اكثر من 300 سيدة لاجراء فحص الثدي مما يشير الى اهمية برامج التوعية لتشجيع النساء لاجراء الفحوصات واتباع حياة صحية واجراء الفحص الذاتي للصدر شهرياً. ونتوقع هذا العام استقبال ضعفين او ثلاثة أضعاف من المراجعات لاجراء الفحص المبكر.

 

وأضاف على هامش هذه المحاضرات سيتولى فريق من الطبيبات والفنيات اجراء فحوصات عامة للراغبات الحضور ، حيث سيتواجد عدد من الطبيبات المتخصصات للرد على استفسارات النساء اللائي يرغبن في اجراء الفحوصات .

 

واضاف ان مستشفى دانة الامارات ستكون الشريك الصحي في فعالية السباق الزهري الذي سيقام في مدينة زايد الرياضية يوم 14 اكتوبر المقبل.

 

واكد انه يتوفر في مستشفى دانه الامارات وفي مختلف المراكز الطبية التابعة لمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية وحدات متخصصة ومجهزة وفق اعلى المستويات بالكوادر الطبية والاجهزة الطبية لاجراء الفحوصات والكشوف الدورية وتشخيص مختلف حالات الاورام السرطانية في مراحل مبكرة جدا عند النساء بما في ذلك سرطان الثدي ما يتيح امكانية علاج الحالات في الوقت المناسب وصولا الى الشفاء التا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الامارات اليوم إضاءة مستشفى دانة الامارات باللون الزهري في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق