الامارات اليوم «جاهزية» يؤهل طبيبات مواطنات للعمل الإنساني

الامارات اليوم 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أنهت دفعة جديدة من الطبيبات المواطنات تدريبها في برنامج الإمارات للجاهزية المجتمعية «جاهزية»، وذلك بمبادرة من «زايد العطاء»، للمشاركة في المهام الإنسانية محلياً وعالمياً، كسفراء للإمارات، للتخفيف من معاناة الآلاف من الفئات المعوزة من الأطفال والمسنين، من خلال تقديم برامج تشخيصية وعلاجية وجراحية ووقائية، تحت إطار تطوّعي، انطلاقاً من: «الإمارات إلى المغرب وهاييتي وباكستان ولبنان وإندونيسيا وكينيا والصومال والسودان ومصر ولبنان والأردن وموريتانيا».

وقال الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء، الدكتورعادل الشامري، إنه «تم تدريب الدفعة الجديدة من الطبيبات المواطنات على مجال الطب الميداني، للعمل في المهام الإنسانية للمبادرة محلياً وعالمياً في العيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة، التي قدمت للبشرية نموذجاً مميزاً للعطاء الإنساني، استفاد منه ما يزيد على ثلاثة ملايين طفل ومسن منذ تأسيسها عام 2002».

وأشار إلى أن «المرحلة المقبلة سيتم التركيز على تأهيل الشباب من الكوادر الطبية كقياديين في العمل الإنساني، من خلال خطة تدريبية تركز على عقد دورات تخصصية للمتطوّعين في مجال مفاهيم العمل التطوّعي».

ولفت إلى أنه «من المتوقع عقد مزيد من الدورات التدريبية، خلال الفترة المقبلة للمتطوّعين»، موضحاً أن «مبادرة (زايد العطاء) تلقت، منذ بدء العام الجاري، مئات الطلبات من أطباء راغبين في العمل التطوّعي من داخل الدولة وخارجها، ولديهم الاستعداد للانخراط في دورات تدريبية وتأهيلية، للتعرف إلى مبادئ العمل التطوّعي».

وأضاف أن «برنامج (جاهزية) يأتي في إطار اتفاقية شراكة موقعة بين مبادرة (زايد العطاء)، والمؤسسة الوطنية للتدريب (تدريب)، لتفعيل التعاون المشترك في مجال الخدمات التطوّعية والمجتمعية».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الامارات اليوم «جاهزية» يؤهل طبيبات مواطنات للعمل الإنساني في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق