عاجل الإمارات 5 حالات ولادة طارئة في «خليفة الطبية» منذ بداية العام

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث شهدت مدينة خليفة الطبية إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، 5 حالات ولادة منذ بداية العام الحالي، حيث استدعت بعض الحالات تدخلاً مباشراً من المستشفى بسبب حالة المخاض المستعجلة، على الرغم من أن المستشفى غير مختص بالتوليد، بالإضافة إلى حالة مريضة بالقلب استدعت وجودها في قسم القلب للإشراف المباشر عليها.

وقال الدكتور عاصم قرصع رئيس قسم الطوارئ في مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي، إن جميع حالات الولادة التي شهدها قسم الطوارئ في مدينة خليفة الطبية كانت طبيعية، موضحاً إن الحالات الصحية للمراجعات لطوارئ خليفة الطبية كانت في حالة مخاض مكتملة وفي اللحظات الأخيرة، ومن الممكن أن يولد الجنين خلال دقائق، وتحتاج إلى التدخل المباشر لتوليدها من قِبل الفريق الطبي، ولا وجود لإمكانية تحويلها إلى مستشفى متخصص بالنساء والتوليد.

وأوضح أن الفريق الطبي لقسم الطوارئ في مدينة خليفة الطبية يتواصل في مثل هذه الحالات فوراً مع أطباء من مستشفى الكورنيش للوقوف على حالة الحامل والتأكد من إمكانية تحويلها إليهم، مشيراً إلى جاهزية غرف الطوارئ لحالات التوليد في خليفة الطبية، سواء بالأجهزة والكادر الطبي والفني، كما يضم المستشفى وحدة عناية مركزة للأطفال.

ولفت إلى أنه إذا ما كان هناك مشاكل في التوليد يتم الاستعانة بأطباء من مستشفى الكورنيش، والذين يحضرون لمتابعة الحالات خصوصاً الخطيرة منها.

وذكر الدكتور عارف الملا رئيس مركز العلوم القلبية واستشاري في ضعف عضلة القلب وزراعة القلب في مدينة خليفة الطبية أن إحدى الحالات التي تم توليدها قيصرياً في المدينة، لحامل تعاني ضعفاً في عضلة القلب منذ 10 سنوات، وحملت نهاية العام الماضي، وكانت الحالة مستقرة بسبب الإشراف المباشر عليها والمتابعة المستمرة لحالتها الصحية، وتقرر توليدها في الأسبوع الـ36 من الحمل بعد تكون الجنين كاملاً.

وأضاف «أتابع حالياً حالة أخرى لحامل في الأسبوع الـ31 من الحمل ولديها مشكلة في عضلة القلب أيضاً، ويتم متابعة الحالة أسبوعياً بإشراف مباشر».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الإمارات 5 حالات ولادة طارئة في «خليفة الطبية» منذ بداية العام في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق