الامارات اليوم مبنى محكمة الأحوال الشخصية في القرهود يبدأ أعماله اليوم

الامارات اليوم 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت محكمة الأحوال الشخصية بمقرها الجديد بالقرهود مباشرة عملها اليوم في إطار استراتيجية الدائرة في تسهيل وصول خدماتها للمتعاملين .

وقال مدير عام محاكم دبي طارش عيد المنصوري، أن المبنى الجديد ياتي ضمن توجهات سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي رئيس المجلس القضائي بدبي.. ويمثل نقلة نوعية في جودة وكفاءة الخدمات القضائية المقدمة للمتعاملين لأنه يتميز بالخصوصية والقدرة على استيعاب المتعاملين التي تتراوح اعدادهم في حدود 500 مراجع مع القدرة على استيعاب المتغيرات والتطورات المستجدة .

ويتكون المبنى من ثلاثة طوابق وسردابين لمواقف السيارات وطابق أرضي يشمل المدخل الرئيسي ومكاتب خدمة الجمهور .

وتضم أقسام المحكمة في هيكلها الاداري خمسة اقسام هي/ قسم خدمات قضايا الأسرة والتركات وقسم الإصلاح الأسري وقسم خدمات الأحوال الشخصية وقسم خدمات تسويات الأحوال الشخصية .

ونوه المنصوري بالخصوصية التي تتمتع بها جميع تلك الاقسام حيال القضايا التي تنظرها والمتصلة بالأسرة والأشخاص ونزاعاتهم العائلية من كل نوع مؤكداً أن استراتيجية محاكم دبي تقوم على أسس واضحة تستند الى رؤى وخطط منهجية تهدف إلى تحقيق عدالة نافذة تتسم بالدقة والسرعة وتقديم خدمات قضائية ميسرة للوصول إلى " محاكم رائدة متميزة عالمياً".

ومن جانبه أوضح رئيس محكمة الأحوال الشخصية في محاكم دبي القاضي خالد الحوسني إن إنجاز هذا المشروع الرائد الذي وجّه به سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم يدل على مدى عناية القيادة في الدولة بالأسرة باعتبارها اللبنة الأساسية للمجتمع وأن الحفاظ عليها وتحقيق العدالة بين أفرادها هي الضمانة الأساسية للاستقرار والازدهار والتقدم بين مصاف دول العالم لافتا الى ان العدالة تعد أحد أهم مقومات السعادة.

وقال مدير ادارة الأحوال الشخصية بمحاكم دبي السيد محمد العبيدلي أن محاكم دبي تنسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تسهيل وتسريع اجراءات المتعاملين بل وتذهب إلى محاولة حل النزاع ودياً دون الحاجة للتقاضي فقسم الإصلاح الأسري بمحاكم دبي استطاع تخطي التوقعات العام الماضي آخذاً بعين الاعتبار النظر في الخلافات الزوجية لجميع الجنسيات واستقبال حالات لغير المسلمين".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الامارات اليوم مبنى محكمة الأحوال الشخصية في القرهود يبدأ أعماله اليوم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق