الاقتصاد الاماراتي اليوم: «اتصالات» تغطي المناطق الحدودية والجديدة بـ 500 محطة إرسال

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق 94 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث غطت شركة الإمارات للاتصالات «اتصالات» المناطق الحدودية والمشاريع العمرانية الجديدة في الدولة بأكثر من 500 محطة إرسال حتى نهاية شهر أغسطس الماضي، من ضمنها نحو 150 محطة في جزيرتي ياس والسعديات بمعدل تغطية تجاوز 99% لشبكات الجيل الثاني والثالث والرابع، حسب المهندس سعيد الزرعوني النائب الأول للرئيس - شبكات الهاتف المتحرك في «اتصالات».

وقال الزرعوني لـ«الاتحاد» إن الفرق التابعة لشركة «اتصالات» قامت بتوزيع أكثر من 100 محطة إرسال في المناطق الحدودية والتي تشمل دبا الحصن، ومسندم/‏‏‏ الجير، ومدحا، وكلباء، والسلع، والمدام، وحتّا، والمناطق الحدودية التابعة لمدينة العين وغيرها من المناطق الحدودية، مؤكداً أن هذه المحطات رفعت مستويات تغطية شبكتي الجيل الثاني والثالث في تلك المناطق لتصل إلى 99%، فيما تراوحت تغطية شبكة الجيل الرابع ما بين 80 إلى 90%. وأضاف أن التوسع في تركيب تلك المحطات جاء في إطار تنفيذ خطة شاملة تستهدف تطوير البنية التحتية الشبكية لدي «اتصالات»، مؤكداً أن الشركة تعكف حالياً على تمويل خطة شاملة لتحديث وتوسيع محطات الإرسال الداخلية والخارجية لشبكات الجيل الثاني (2G) والثالث (3G) والرابع (4G)، بما في ذلك المناطق الحدودية.

وتوقع الزرعوني الانتهاء من هذه الخطة مع بداية عام 2017، منوهاً بأنه سيتم رفع عدد محطات الإرسال لتصل إلى أكثر من 10,500 ألف محطة حيث سيسهم ذلك في زيادة معدل تغطية شبكتي الجيل الثاني والثالث إلى 99%، فضلاً عن رفع مدل التغطية لشبكة الجيل الرابع إلى نسبة 95% من إجمالي المناطق المأهولة بالسكان في الدولة، منوهاً إلى أن شبكة الجيل الرابع التابعة ل«اتصالات» ستوفر سرعات اتصال فائقة تصل إلى 600 ميجابت في الثانية للمرة الأولى في قطاع الاتصالات بالدولة.

ولفت إلى أنه في ضوء مشاريع التطوير العمراني التي يتم إنجازها في الدولة بصورة متنامية ومتواصلة، تعتبر مشاريع تطوير وتوسيع الشبكات في الدولة استراتيجية مستمرة بالنسبة إلى «اتصالات» لتلبية متطلبات الاتصال الخاصة بالمشاريع العمرانية الجديدة التي تعتمد على تكنولوجيا المدن الذكية وإنترنت الأشياء، وترتقي بمكانة الدولة عالميا.

وقال «في إطار الخطة الشاملة لزيادة معدلات التغطية الشبكية قامت الشركة برصد نحو ملياري درهم للاستثمار في عمليات التطوير والتوسعة لبنيتها الشبكية، منوهاً بأن جهود تطوير الشبكات جاءت لمواكبة التطورات المتلاحقة في عالم الاتصالات والتقنية، وتهيئتها لاستقبال شبكة الجيل الخامس». ... المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الاقتصاد الاماراتي اليوم: «اتصالات» تغطي المناطق الحدودية والجديدة بـ 500 محطة إرسال في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق