الاقتصاد الاماراتي اليوم: معهد مصدر يستضيف مؤتمر «نظم الطاقة الشمسية والكيميائية»

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق 37 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث يستضيف معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة البحثية المستقلة للدراسات العليا التي تركز على تقنيات الطاقة المتقدمة والتنمية المستدامة، إلى جانب وزارة الطاقة في الإمارات هذا المؤتمر الذي يقام في الفترة من 11 إلى 14 أكتوبر، والذي يشمل تقديم نحو 300 ملخص تقني يتم استعراضها ضمن عروض شفهية أو على شكل لوحات توضيحية، و30 جلسة نقاش تضم نخبة من الخبراء.

وأعلن المعهد عن اجتماع أكثر من 500 مشارك من القطاعين العام والخاص والأوساط الأكاديمية لتبادل الأفكار ومناقشة أحدث المستجدات خلال انعقاد الدورة 22 من مؤتمر «الطاقة الشمسية والكيميائية (SolarPACES) في أكتوبر بأبوظبي.

ويعتبر المؤتمر بمثابة منتدى علمي يتخصص في مجال الطاقة الشمسية، ويجمع نخبة من الباحثين والسياسيين والشركاء الممولين والخبراء في هذا المجال لمناقشة مستقبل الطاقة الشمسية المركزة على مستوى العالم.

ومن المقرر أن يشارك أساتذة وطلبة معهد مصدر بـ17 ملخصاً بحثياً، من أصل 500 ملخص بحثي تم قبولها مشاركتها في المؤتمر، حيث سيتم تقديم 180 منها شفهياً ونحو 200 على شكل لوحات توضيحية.

وقال الدكتور ستيف غريفيث، نائب الرئيس للأبحاث في معهد مصدر «يلعب المؤتمر دوراً رئيسا في إفساح المجال لتبادل المعرفة حول الطاقة الشمسية ودعم جهود البحث والابتكار في هذا القطاع».

وسيشمل المؤتمر «جائزة مؤتمر الطاقة الشمسية والكيميائية للابتكار التقني 2016»، التي تخصص لتكريم الحلول المبتكرة التي تسهم في تسريع عملية الاعتماد على الطاقة الشمسية المركزة، و«جائزة مؤتمر الطاقة الشمسية والكيميائية للمسيرة المهنية الحافلة 2016»، التي تكرّم الأفراد الذين كرسوا حياتهم المهنية في تطوير واستخدام نظم الطاقة الشمسية المركزة. كما سيتخلل المؤتمر زيارة ميدانية لمحطة «شمس1» باستطاعة 100 ميجاواط و«محطة معهد مصدر للطاقة الشمسية».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الاقتصاد الاماراتي اليوم: معهد مصدر يستضيف مؤتمر «نظم الطاقة الشمسية والكيميائية» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق