اخبار الامارات اليوم العاجلة أبوظبي تدشن سلسلة بطولات الترايثلون العالمية في مارس

24 الامارات 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبوظبي تدشن سلسلة بطولات الترايثلون العالمية في مارس

24- أبوظبي

تدشن العاصمة أبوظبي باستضافتها للمرة الثالثة على التوالي، أولى جولات سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية، والتي ستقام خلال الفترة 3- 4 مارس (آذار) 2017، تحت اشراف وتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي الذي يتطلع لتجسيد رؤيته وتعزيز مكانة أبوظبي كعاصمة رياضية عالمية. وستقام النسخة المقبلة في جزيرة ياس التي تم اعتمادها مسرحاً لاستضافة فعاليات الحدث المرتقب الذي سيمنح الرياضيين المحترفين والهواة والمبتدئين المشاركين للمرة الأولى فرصة فريدة للتنافس جنباً إلى جنب مع أبطال العالم والحائزين على الميداليات الأولمبية، بعد ختام مشاركتهم في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وكان ختام سلسلة بطولات الترايثلون العالمية في المكسيك الشهر الماضي، شهد فوز أسطورة الترايثلون الإسباني ماريو مولا، الفائز مرتين ببطولة أبوظبي للترايثلون، بلقب السلسلة للمرة الأولى في تاريخه. وحل البريطاني جوناثان براونلي ثانياً، بعد أن سبق له المشاركة في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون عام 2015.

وخلال العامين الماضيين استضافت بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون ألمع نجوم الرياضة هنا على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، بمن فيهم أربعة من ستة لاعبين حازوا على الميداليات في أولمبياد ريو؛ وهم البطل المتوج لبطولة أبوظبي الدولية للترايثلون لموسم 2015، جوين يورجنسن (الولايات المتحدة)؛ ونيكولا سبيريغ-هاج (سويسرا)؛ وجوناثان براونلي (بريطانيا العظمى)، وهنري شومان (جنوب أفريقيا).

وفي 2017 ستقام بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون في جزيرة ياس، الوجهة الحيوية والترفيهية التي تضم حلبة مرسى ياس - المضيف الرسمي لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 - وتستضيف جزيرة ياس للمرة الأولى فعاليات الترايثلون الذي يُعدُّ الحدث الرياضي العالمي الذي يتيح للمشاركين فرصة التنافس على الجزيرة بأكملها، ما يقدم لهم تجربة فريدة لا مثيل لها، حيث سيستمتع الجميع بالمناظر الخلابة لمعالم الجزيرة المذهلة في الوقت الذي يشقون فيه طريقهم نحو خط النهاية.

من جهته قال  الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف العواني: "نحن سعداء أن تواصل أبوظبي رحلتها باحتضان واستضافة اهم الفعاليات الرياضية العالمية، لمواكبة ترجمة لخططنا الطموحة بجعل ابوظبي محط انظار العالم، كما نفخر بأن تكون أبوظبي المدينة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تستضيف سلسلة بطولات الترايثلون العالمية، مما يتيح فرصة فريدة للمشاركين في كل عام للتنافس جنباً إلى جنب مع أساطير الألعاب الأولمبية وأبطال العالم هنا في أبوظبي، مضيفاً "إن اختيار جزيرة ياس لاستضافة النسخة الثالثة على التوالي سيساهم حتما برفع مستوى الإثارة والتنافس المحتدم نتيجة لما تتمتع به الجزيرة من امكانيات ومقومات كبيرة".

وأكمل العواني قائلاً "شهدنا خلال العامين الماضيين استضافة بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون لأبرز نجوم الرياضة بمن فيهم أربعة من ستة لاعبين حصدوا على ميداليات في الدورات الأولمبية وهم البطل المتوج لبطولة أبوظبي الدولية للترايثلون لموسم 2015، جوين يورجنسن (الولايات المتحدة)؛ ونيكولا سبيريغ-هاج (سويسرا)؛ وجوناثان براونلي (بريطانيا العظمى)، وهنري شومان (جنوب أفريقيا)".

وأضاف العواني: "بعد أن شاهدناهم في الأولمبياد سنشهد عودة ألمع نجوم الترايثلون إلى العاصمة أبوظبي في مارس (آذار) 2017- بما فيهم فائزون بميداليات في دورة ريو الاولمبية الاخيرة وذلك للتنافس على أحد أهم ألقاب الترايثلون وأكثرها إثارةً في العالم"، مبيناً أن "مشاركة هذه النوعية المميزة من نجوم الترايثلون العالميين ستسهم بترك اثاراً إيجابية على الأجيال الواعدة في الإمارات وستمنحهم الفرصة للتعرف عن قرب على نخبة الرياضيين العالميين" .

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة ميرال، محمد الزعابي: "سعداء وفخورون لكوننا نستضيف سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية، الحدث الأول والوحيد من نوعه في المنطقة والبطولة الافتتاحية للموسم هنا على جزيرة ياس الساحرة. فقد استضافت الجزيرة على مدى السنوات القليلة الماضية باقة من أبرز الفعاليات الرياضية التي استقطبت ألمع نجوم الرياضة وحشوداً من المتابعين. ومن المنتظر أن تقدم هذه البطولة للمشاركين والمتابعين تجربة استثنائية ومسارات رائعة ومستوى جديداً من الضيافة، وذلك من خلال المعالم السياحية والحدائق الرائعة في الجزيرة، ما سيجعل من هذه الوجهة تنبض بالحياة لتحتضن الرياضيين والزوار بمختلف فئاتهم على حد سواء".

وأضاف الزعابي: "من خلال الإعلان عن هذا الحدث البارز، تسعى جزيرة ياس لمواصلة جهودها الرامية لتشجيع مجتمع أبوظبي ودولة الإمارات على اتباع أسلوب حياة صحي ونشط، حيث سنقدم أنشطة وفعاليات لجميع الفئات العمرية ومستويات اللياقة البدنية كافة، وذلك على امتداد عطلة نهاية الأسبوع يومي 3 و4 من مارس (آذار) المقبل. إننا نتطلع إلى استقبال أبرز الرياضيين في العالم ليتنافسوا جنباً إلى جنب مع نحو 3000 من الهواة من جميع أنحاء العالم".

من جهته، قال مدير الفعاليات في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون، غاري ماريشيا: "بعد النجاح الباهر لبطولة العام الماضي، الذي بيعت تذاكره بالكامل في مارس (آذار) 2016، والذي شهدنا فيه مشاركة 2200 من ألمع الرياضيين الذين اجتمعوا معاً للتنافس في بطولة الترايثلون الأكثر شهرة في المنطقة، يسرنا هذا العام أن نفتح باب الاشتراك في الحدث المرتقب في 2017 وذلك في وقت مبكر من هذا العام".

وأضاف: "قمنا بتمديد نسخة البطولة لعام 2017 لتمتد على مدى يومين، ومع إضافة ذلك إلى اختيار جزيرة ياس الرائعة لاستضافة الحدث، سنتمكن من استضافة ما يزيد عن 3000 هاوٍ للمشاركة في منافسات المسافة القصيرة "سبرنت"، والمسافة الأولمبية ومسافة ماكسي وسباقات ترايثلون الصغار. و من هنا أشجع الجميع على التخطيط مبكراً وتخصيص الوقت للتدريب والتحضير لهذا الحدث الاستثنائي و الاستفادة من الطقس الرائع خلال فصل الشتاء لمزيد من التدرب والاستعداد".

وقال ماريشيا: "لا يقتصر سباق الترايثلون الممتد على مدى يومين على الرياضيين المحترفين فحسب، بل يمثل مناسبة صديقة للعائلة تقدم لجميع أفرادها شيئاً يستمتعون به، بمن فيهم الصغار و اليفع الطامحون، وندعو الجميع لكي يلهموا الأطفال للظهور مع أبطال العالم والحائزين على الميداليات الأولمبية عبر التسجيل المبكر.

وأطلق المنظِّمون للمرة الأولى عدداً محدوداً من تذاكر الاشتراك المبكرة في بطولة الترايثلون على مدى يومين، وهي متاحة الآن على موقع www.AbuDhabi.Triathlon.org وذلك حتى تاريخ وذلك حتى نفاد التذاكر أو يوم 3 نوفمبر (تشرين الثاني)، تبدأ الأسعار من 405 درهماً، ومن المتوقع أن تنفد الفرص السباق بسرعة نتيجة الإقبال الشديد من قبل الرياضيين المحترفين والمشاركين للمرة الأولى على حدٍّ سواء.

كما يشهد الحدث في عام 2017 عودة سباق ترايثلون أبوظبي لليافعين وأكواثلون، وهي فعالية ممتعة تهدف إلى تشجيع اليافعين ليكونوا أكثر نشاطاً، وتضم نسخة 2017 ثلاث فئات للاشتراك، وهي: سباق ترايثلون لفئة الصغار (Tiny Triathlete) – 50 متر للسباحة، و100 متر للجري. وسباق أكواثلون لليافعين (Junior Aquathlon) – 200 متر للسباحة، و1500 متر للجري. وأخيراً سباق ترايثلون سوبر سبرنت لليافعين (Junior Triathlon Super Sprint) والذي يتألف من 375 متراً للسباحة، و10 كلم للدراجات، و2500 متر للجري، ويمكن للمتنافسين الاشتراك فيه كفريق. تبدأ أسعار التذاكر الأولى من 36 درهماً إماراتياً مع عدد محدود من الأماكن يمكن حجزها.

الجدير بالذكر أن بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون ستقام في جزيرة ياس، الوجهة الحيوية والترفيهية والتي تضم حلبة مرسى ياس، المضيف الرسمي لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1. وتستضيف جزيرة ياس للمرة الأولى قمة فعاليات الترايثلون الذي يُعدُّ الحدث الرياضي العالمي المستوى الذي يتيح للمشاركين فرصة التنافس على الجزيرة بأكملها، مما يقدم لهم تجربة فريدة لا مثيل لها، يستمتعون فيها بالمناظر الخلابة لمعالم الجزيرة المذهلة في الوقت الذي يشقون فيه طريقهم نحو خط النهاية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم العاجلة أبوظبي تدشن سلسلة بطولات الترايثلون العالمية في مارس في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 الامارات وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي 24 الامارات

أخبار ذات صلة

0 تعليق