الاقتصاد الاماراتي اليوم: «السعودة» تقلص تحويلات الأجانب من المملكة للمرة الأولى منذ 2004

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث ووفقًا لتحليل أعدته وحدة التقارير في صحيفة «الاقتصادية»، ونشرته اليوم الاثنين، فإن تحويلات الأجانب في السعودية تتجه إلى تسجيل أول تراجع سنوي لها خلال 12 عامًا، حيث كان آخر تراجع للتحويلات في عام 2004.

يأتي تراجع تحويلات الأجانب بسبب البرامج المختلفة لتوطين «سعودة» العديد من الوظائف في القطاع الخاص، إضافة إلى المشكلات التي تتعرض لها بعض الشركات، خاصة في قطاع المقاولات، نتيجة ترشيد الإنفاق الحكومي.

وكانت وزارة العمل قد أكدت في وقت سابق، أن الأجانب في القطاع الخاص فقط يبلغون 7ر8 مليون موظف حالياً، بخلاف 720 ألفًا عمالة منزلية، ونحو 72 ألفًا يعملون في القطاع الحكومي السعودي، بإجمالي نحو 4ر9 مليون أجنبي. فيما لم تتوافر إحصاء تشير إلى حجم الانخفاض في هذا العدد خلال العام الجاري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الاقتصاد الاماراتي اليوم: «السعودة» تقلص تحويلات الأجانب من المملكة للمرة الأولى منذ 2004 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق