عاجل الإمارات إجراءات «حماية الأجور» إنصاف للمنشآت والعمال

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث أكد مديرو علاقات عامة في شركات خاصة، وأصحاب منشآت، أن إجراءات حماية الأجور الذي بدأت وزارة الموارد البشرية والتوطين تطبيقها أمس، تتسم بالعدالة والإنصاف لجميع الأطراف، وتسهم في تطور سوق العمل، وتؤدي إلى زيادة الإنتاجية.

وقالوا لـ «الاتحاد»، إن النظام الجديد يراقب عملية تحويل الراتب للعامل، ويضمن عدم تلاعب الشركات بهذا الحق، كما يمكن الشركات من متابعة أي أخطاء محاسبية أو معالجة أي خطأ يتعلق بتأخر تحويل راتب إلى عامل، مشيرين إلى أن تذكير المنشأة يضمن انسيابية أداء الأعمال، ويتيح فرصة للشركات لإعادة ترتيب أوراقها أو توفير سيولة مالية لسداد الرواتب المتأخرة.

وبدأت وزارة الموارد البشرية والتوطين اعتباراً من أمس، تطبيق إجراءات جديدة في إطار تعاملها مع المنشآت غير الملتزمة سداد أجور العاملين لديها في المواعيد المحددة، وذلك تنفيذاً لقرار معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين «في شأن حماية الأجور».

وتشمل الإجراءات المنشآت التي يعمل لديها مئة عامل فأكثر حيث ستقوم الوزارة بإرسال رسائل نصية تنبيهية إلى المنشآت التي تتأخر عن سداد أجور عمالها لمدة عشرة أيام من تاريخ استحقاقها بأنه سيتم وقف التعامل معها بدءاً من اليوم السادس عشر من تاريخ التأخير، فيما سيعاد تنبيه المنشأة مرة أخرى في حال استمرار تأخرها عن السداد حتى نهاية الشهر من تاريخ استحقاق الأجر، وإبلاغها بأنه سيتم اتخاذ حزمة إجراءات بحقها بدءاً من الشهر التالي وذلك في حال لم تسدد الأجور.

وتشمل حزمة الإجراءات إبلاغ الجهات القضائية والمعنية لاتخاذ الشؤون التحفظية والعقابية كافة حيال المتسبب في التأخير، ومد نطاق وقف تعامل الوزارة مع المنشأة المعنية ليشمل باقي منشآت صاحب العمل، إلى جانب إجراءات أخرى. ... المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الإمارات إجراءات «حماية الأجور» إنصاف للمنشآت والعمال في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق