عاجل الإمارات تأهيل التربويين لإعداد قادة المستقبل

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق 55 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث لقد اكتسبت دولة الإمارات خبرةً فريدةً من نوعها في تبني التغييرات السريعة المتواترة مع الحفاظ على التراث الثقافي والاجتماعي للدولة، في وقت شهدت خلال تاريخها الذي يمتد ما يقرب 45 سنة الكثير من التحولات الاجتماعية والاقتصادية الأكثر ديناميكية في العالم، صاحبها اعتزاز ووعي بالجذور التراثية والثقافية التي تشكل الهوية الوطنية للدولة. وقد كان للقيادة الحكيمة للآباء المؤسسين الدور الرئيسي في نجاح هذا النموذج الفريد المتوازن القائم على التحديث المستمر للمجتمع والاقتصاد مع ترسيخ الاعتزاز بالمكونات التاريخية للهوية الوطنية.

ولا يمكن لأحد أن ينكر الدور الرئيسي الذي يلعبه التطوير المستمر لنظام التعليم في البناء على المكتسبات والإنجازات العظيمة لدولتنا وتحقيق طموحاتها وأهدافها المستقبلية.

فنحن ندرك جيداً أن إرساء دعائم اقتصاد المعرفة يعتمد على بناء أجيال واعدة من المهنيين المؤهلين القادرين على استيعاب وتطبيق المعارف والعلوم الحديثة وإدخال صناعات جديدة للدولة، بما يساهم في فتح آفاق مختلفة بعيداً عن الاقتصاد المعتمد كلياً على النفط. وندرك في هذا السياق، أن إعداد الكوادر المؤهلة التي سيقع على عاتقها قيادة هذا التغيير ونجاحه يتطلب تجديداً وتطويراً في قطاع التعليم لتمكين طلابنا من اكتساب المهارات الأكاديمية والعملية وتأهيلهم بما يضمن «التعلم والتطور مدى الحياة».

ومن هذا المنطلق، شرعت وزارة التربية والتعليم في عملية التحول، مستنيرة بخبرات ورؤى القيادات التعليمية والتربوية والمعلمين وأولياء الأمور والخبراء الدوليين والطلاب لإرساء قواعد قطاع التعليم الجديد، الذي وجد لتحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021، وتعزيز القيم الحقيقية التي تشكل مجتمعنا المتسامح.

وشهد شهر فبراير الماضي إحدى المراحل المهمة في مسيرة هذا التحول، وذلك عندما أعلنت حكومة الإمارات الاندماج بين وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإرساء أسس التماسك بين التعليم العام والعالي، وبهدف الإسراع في تنفيذ الأجندة الوطنية لدولة الإمارات المتعلقة بالتعليم. هذه النظرة الكلية للمنظومة التعليمية تسعى لتوفير بيئة تعليمية للطلاب في دولة الإمارات العربية المتحدة تضاهي بل وتفوق أفضل المؤسسات التعليمية في العالم من مرحلة التعليم المبكر، مروراً بالمدرسة وحتى التعليم الجامعي. ... المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الإمارات تأهيل التربويين لإعداد قادة المستقبل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق