عاجل الإمارات صحة دبي تشترط ربط تأشيرات الإقامة بتوفير التأمين الصحي

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث تبدأ هيئة الصحة في دبي، بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة، خلال الأسابيع المقبلة، ربط تأشيرات الإقامة، بتوفير التأمين الصحي للعاملين في الشركات الصغيرة التي تضم أقل من 100 موظف، والبالغ عددها نحو 135 ألف شركة في الإمارة، بعد أن نجحت الجهتان خلال الفترة الماضية، بربط الإقامة بتوفير شهادة التأمين الصحي، كإحدى الأوراق الثبوتية المطلوبة، من الشركات الكبيرة والمتوسطة في دبي، حسب الدكتور حيدر سعيد اليوسف مدير إدارة التمويل الصحي في الهيئة .

وكشف اليوسف، في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد»، أن الهيئة تستعد لإطلاق وتطبيق نظام تحفيزي للسلوك الصحي الإيجابي للأفراد المؤمن عليهم، بحيث يحصلون على حوافز تشجيعية مثل الخصومات في حالة الالتزام بنمط الحياة الصحية مما يقلل من إصابتهم بالأمراض، وخاصة المزمنة.

ولفت اليوسف، إلى أن الهيئة انتهت من إعداد آليات جديدة وأنظمة مستحدثة لتضاف إلى منظومة التأمين الصحي في دبي، وستدخل حيز التنفيذ والتشغيل خلال الفترة القليلة المقبلة، استعداداً لتطبيق الغرامات على الجهات المخالفة، مع مطلع العام المقبل، مشيراً إلى أن من أهم الآليات الجديدة، الآليات الرقابية على أطراف المنظومة التأمينية، لمنع أو الحد من استغلال التأمين الصحي من أي طرف.

وكشف اليوسف، أن هيئة الصحة بدبي، تعتزم تطبيق نظام يربط الدفع بالجودة لمنع التحايل وسوء الاستخدام للتأمين الصحي، لافتاً إلى أن النظام الإلكتروني لمنظومة التأمين الصحي في دبي، يتضمن بنود العقوبات التي ستدخل حيز التنفيذ مطلع العام المقبل، ويتم حالياً التشغيل التجريبي لنظام العقوبات المندرج تحت المنظومة الكلية للتأمين الصحي.

وأكد مدير إدارة التمويل الصحي في هيئة الصحة في دبي، أن نظامي ربط الدفع بالجودة والعقوبات، سيكون لهما دور كبير جداً في الحد من المخالفات وضبط حالات التحايل وسوء الاستخدام، حيث يضم هذان النظامان طرقاً جديدة لمنع التحايل وضبطه، سواء أكان التحايل من بعض المرافق الطبية أم من بعض العاملين بها، أو الأفراد الحاملين للبوالص التأمينية أو من شركات التأمين نفسها. ... المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الإمارات صحة دبي تشترط ربط تأشيرات الإقامة بتوفير التأمين الصحي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق