عاجل الإمارات 120 طالباً وخريجاً وأستاذاً في ورشة «استكشاف المريخ»

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث شارك 120 طالباً وخريجاً وأستاذاً من جامعات الدولة، في الورشة العلمية السنوية الثانية لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، التي نظمها مركز محمد بن راشد للفضاء، ذلك، إضافة إلى طلبة من «برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين».

وشاركت في الورشة رائدة الفضاء الأميركية السابقة مارشا ايفينز، والدكتور بروس جاكوسكي، كبير الباحثين في مهمة«مايفن» إلى المريخ، وتحت عنوان«مهمة السير في الفضاء» روت ايفينز تجربتها الشخصية في مجال الفضاء، وتطرقت إلى الرحلات الفضائية التي كانت جزءاً منها.

وتضمنت الورشة التي أعلنت خلالها أسماء الفائزين في مسابقة الملصقات العلمية، مناقشة 20 ورقة بحثية حول علوم المريخ والغلاف الجوي للكوكب. واعتبر يوسف حمد الشيباني، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء،«أن الاستثمار في البحوث العلمية له عوائد اقتصادية كبيرة لا تعد ولا تحصى، ويصب في خانة التنمية المستدامة، خصوصاً إذ استثمرت نتائجها بالصورة الأمثل».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الإمارات 120 طالباً وخريجاً وأستاذاً في ورشة «استكشاف المريخ» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق