اخبار الامارات اليوم العاجلة قرعة "شاطئية القارات": الإمارات في مواجهة البرازيل وتاهيتي وبولندا

24 الامارات 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرعة "شاطئية القارات": الإمارات في مواجهة البرازيل وتاهيتي وبولندا

24- أبوظبي

أوقعت قرعة بطولة النسخ السادسة من كأس القارات لكرة القدم الشاطئية التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، و يستضيفها نادي دبي للرياضات البحرية في الفترة من الاول إلى الخامس من نوفمبر(تشرين الأول) المقبل، منتخب الإمارات للشاطئية في المجموعة الاولى التي تضم الى جانبه كل من تاهيتي والبرازيل وبولندا، وتم الإعلان عن نتائج القرعة في مؤتمر صحافي عقد بمقر مجلس دبي الرياضي بحي دبي لتصميم. وتحدث الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، و المدير التنفيذي لكرة القدم الشاطئية في "فيفا" جوان كوسكو.

وضمت المجموعة الثانية منتخبات روسيا حامل اللقب والمصنف الأول عالمياً ومصر والولايات المتحدة الأمريكية وإيران، وشارك في عملية سحب القرعة الحكمين الإماراتيين الدوليين إبراهيم المنصوري وأحمد السلامي الذين قادا المباراة النهائية لكرة القدم الشاطئية في دوري الألعاب الآسيوية الشاطئية في فيتنام، كما شاركا سابقاً في التحكيم بثلاث نهائيات لكأس العالم لكرة القدم الشاطئية وفي جميع نسخ كأس القارات. 

وأعلنت اللجنة المنظمة أن مباريات البطولة ستلعب بنظام الدوري من دور واحد على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى مرحلة نصف النهائي التي تلعب بنظام خروج المهزوم ليتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، ويتنافس الخاسران على الميداليات البرونزية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وبين سعادة سعيد حارب أن "البطولة انطلقت من دبي في العام 2011 للمرة الأولى وأصبحت حدثاً عالمياً مهماً يجمع أبطال ونجوم القارات بكرة القدم الشاطئية"، وأشار حارب إلى أن "تميز دبي في تنظيم هذه البطولة مكنها من الحصول على جائزة أفضل منظم للبطولات الشاطئية لكرة القدم لعام 2014 بعد النجاح الكبير الذي حققته في تنظيم بطولة القارات في نفس العام".

وأوضح حارب أن "استمرار استضافة دبي لبطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية وللعام السادس على التوالي تأتي في إطار تعزيز مكانة دبي الرياضية في العالم وجعل المدينة وجهة رياضية مفضلة بتنظيم كبرى البطولات والأحداث الرياضية العالمية ذات الصدى العالمي"، مشيراً إلى أن "نهائي البطولة في العام 2014 الذي جمع بين البرازيل وروسيا تفوق في عدد المشاهدين على جولة الفورمولا 1 في روسيا والبرازيل حسب إعلان لجنة الكرة الشاطئية في "فيفا"، وهو الأمر الذي يدل على مكانة البطولة و المستوى الذي بلغته".

وقال حارب: "حين تذكر كرة القدم الشاطئية، تقفز إلى الذهن منافسات رياضة مثيرة و شواطئ دبي الجميلة، والملاعب الممتلئة بالجمهور في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الذي يواصل استضافة البطولة للعام الرابع على التوالي، وسنعمل جاهدين على تنظيم نسخة مميزة من بطولة لن تنسى، تسعد الجمهور والمشاركين، ولدينا كل الإمكانيات لتحقيق هذه الاستضافة المميزة، تاركين للفرق التنافس على أرض الملعب و إمتاع الجمهور في محاولتهم لإحراز اللقب".
     
وأضاف: "يسعدنا أن يكون بيننا منتخبات من مختلف القارات، وهذا يعني متعة اضافية للجماهير بمختلف جنسياتها، وبالتأكيد سيكون لمنتخب دولة الإمارات العربية المتحدة تواجد قوي في النسخة الجديدة من البطولة التي يشارك فيها الى جانب سبعة من اقوى المنتخبات تتقدمها روسيا حامل اللقب والبرازيل، بولندا، إيران، تاهيتي والولايات المتحدة الامريكية ومنتخب مصر".

من جهته عبر رئيس اللجنة التنفيذية لكرة القدم الشاطئية في "فيفا" جوان كوسكو، عن "سعادته باستمرار الشراكة الناجحة التي تجمع كرة القدم الشاطئية بمجلس دبي الرياضي"، مثمناً دور الرعاة والداعمين وعلى رأسهم شركة سامسونغ الراعي الرسمي للبطولة وباور هورس، ونادي دبي الدولي للرياضات البحرية الذي يستضيف البطولة إضافة الى اتحاد الإمارات لكرة القدم الذي يوفر الدعم الفني اللازم لنشاط كرة القدم الشاطئية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم العاجلة قرعة "شاطئية القارات": الإمارات في مواجهة البرازيل وتاهيتي وبولندا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 الامارات وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي 24 الامارات

أخبار ذات صلة

0 تعليق