الامارات اليوم طلاب مواطنون يطورون اختراعا للحد من الاختناقات المرورية

الامارات اليوم 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طور فريق مؤلف من 14 طالبا مواطنا من "بوليتكنك أبوظبي" اختراعا مبتكرا للحد من الاختناقات المرورية تم عرضه أمام الجمهور ضمن المشاركة في معرض أبوظبي للمعدات المقام حاليا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

وعرض الطلاب اختراعهم الجديد وهو عبارة عن جسر أتوماتيكي يتحرك باتجاه أفقي تم تصميمه تحت إشراف وتوجيه رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية في بوليتكنك أبوظبي الدكتور سعود حمد الداجه، و الدكتور محمد مزدول كبير والدكتور صالح أحمد من الشعبة الكهروميكانيكية.

وتضافرت جهود الجميع في هذا المشروع الذي يعتمد أسلوبا مطورا لعمل الجسور المتحركة بحيث يمكنها من استيعاب المركبات على الطرق البرية وتلك التي تعبر المياه على نحو فعال.

ويسعى الاختراع المبتكر إلى الحد من الاختناقات المرورية وتعزيز نظام نقل أكثر كفاءة في الإمارة من خلال الدعم الذي حظي به من الشركات الرائدة في صناعة المعدات والأدوات الصناعية كشركة "آي إي جي باور تولز" و"بولتون أدهسيفز" و"إيروين تولز" و"ميتابو" و"روبرت بوش" و"ستانلي بلاك اند ديكر / ديوالت.

وعلى عكس الجسور المتحركة والمنتشرة في دول مثل الدنمارك وفرنسا والأرجنتين وإنجلترا والتي تفتح في الاتجاه العمودي فقط، فإن الجسر الجديد يمكن تحريكه بشكل أفقي حيث يضم قسمين يتحركان باتجاهين أفقيين متعاكسين، ما يساهم في جعل حركة المرور أكثر سرعة وانسيابية.

ويتم التحكم في تحركات الجسر الأفقية تلقائيا من خلال استخدام أجهزة الاستشعار الكهربائية والمحركات، كما يراعي التصميم أنظمة السلامة والأمان لحماية المستخدمين.

وقال مدير المشاريع الدولية بشركة "يورو إكسبو" لتطوير المعارض والمؤتمرات مايكل هاوسلر: فخورون لتسليط الضوء على الإبداعات المتميزة للشباب المشاركين في المعرض وتقديم الدعم لهم في إيجاد حلول مبتكرة للمشاكل الفعلية التي تعاني منها دول العالم.

وأضاف: من خلال منطقة التجارب في معرض أبوظبي للمعدات، نقدم منبرا لشبابنا الموهوبين الطامحين لعرض أفكارهم المتطورة أمام الزوار وإيجاد الشركاء المناسبين لترجمة هذه الأفكار إلى واقع ملموس.

وتابع: يساهم معرض أبوظبي للمعدات ومن خلال عرض أحدث المنتجات والابتكارات تحت سقف واحد، في تقديم دعم كبير للابتكار والمبتكرين مما يعود بفوائد جمة على المشاركين.

ونوه إلى أن المعرض يركز على تلبية مجموعة واسعة من متطلبات القطاع بما في ذلك معدات البناء والمعدات الصناعية والمعدات المنزلية والمعدات الشخصية وأدوات البستنة وأدوات السلامة ومعدات الإضاءة.

واستقبل المعرض أكثر من 6 آلاف زائر من المتخصصين في هذا القطاع من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي مثل عمان والكويت والمملكة العربية السعودية وقطر والبحرين.

ونحج المعرض الذي يقام بين 3-5 أكتوبر الجاري في استقطاب العديد من الشركات الرائدة في القطاع الصناعي ومن أبرزها المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة
(إيه اتش كيه) ورابطة مصنعي المعدات الألمانية (أف دبليو آي) وروبرت بوش وستانلي وبلاك آند ديكر وديوالت وكنيبكس ويرك وفوبرتال وويكون.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الامارات اليوم طلاب مواطنون يطورون اختراعا للحد من الاختناقات المرورية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق