اخبار الامارات اليوم العاجلة إطلاق إستراتيجية دبي للتعاملات الرقمية "البلوك تشين" الأولى في العالم

24 الامارات 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حمدان بن بن محمد: إسعاد الناس وصناعة المستقبل هدف حكومتنا

إطلاق إستراتيجية دبي للتعاملات الرقمية "البلوك تشين" الأولى في العالم

24- وام

أكد ولي عهد دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ورؤيته المبتكرة للاستثمار في المستقبل مكنت دبي من امتلاك خبرة عالمية وسجل حافل من الريادة في مجال التحول التكنولوجي والرقمي بداية بالحكومة الإلكترونية وانتهاء بالحكومة الذكية. وأشار حمدان بن محمد إلى أن "دبي ساهمت خلال العامين المنصرمين في تحديد ملامح المدينة الذكية كنموذج متفرد لمدن العالم وما زالت تبني على هذا النموذج من خلال الاستشراف المستمر للمستقبل ومواكبة ما تحمله تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة من فرص لزيادة الكفاءة والفعالية وتوفير الوقت والجهد والتكلفة ضمن كل التعاملات الحكومية للأفراد والشركات".

أهداف الحكومة
وأضاف ولي عهد دبي أن "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حدد أهداف الحكومة ضمن مجموعة من القواعد الأساسية أهمها إسعاد الناس وصناعة المستقبل ولم يكتف بذلك، بل اعتمد الإستراتيجيات اللازمة لترجمة هذه الأهداف إلى مبادرات عملية تنعكس آثارها بشكل مباشر على حياة الناس وذلك من خلال أجندة دبي المستقبل وأجندة دبي للسعادة".

جاءت تصريحاته بمناسبة إطلاق استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية "البلوك تشين" الأولى من نوعها على مستوى العالم والهادفة إلى تحقيق قفزة نوعية في مجال كفاءة التعاملات الحكومية، إضافة إلى زيادة كفاءة القطاعات الاقتصادية التقليدية وخلق قطاعات اقتصادية جديدة، وذلك بحضور نائب رئيس مجلس الأمناء العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل محمد عبدالله القرقاوي.

وقال الشيخ حمدان بن محمد "نطلق اليوم وبتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية "البلوك تشين" لتكون دبي أول حكومة في العالم تطبق جميع تعاملاتها من خلال هذه الشبكة المستقبلية أو ما يسمى بإنترنت التعاملات بحلول عام 2020".

تسهيل حياة الناس
وأضاف ولي عهد دبي أن "الإستراتيجية تهدف إلى تسهيل حياة الناس والأعمال في دبي، فلن يحتاج المتعامل في دبي سوى لتسجيل بياناته الشخصية وبيانات الأعمال المختلفة لمرة واحدة فقط ليتم بعد ذلك تحديثها وتجديدها والتأكد من صحتها بصورة آنية ضمن شبكة البلوك تشين وعلى مستوى جميع الجهات الحكومية والخاصة من بنوك وشركات تأمين وغيرها".

وقال الشيخ حمدان بن محمد: "وجهنا مؤسسة دبي للمستقبل بالإشراف على الإستراتيجية والاستفادة من الخبرات التي كونتها المؤسسة من خلال مبادرة المجلس العالمي للتعاملات الرقمية "البلوك تشين" كما وجهنا مكتب مدينة دبي الذكية ليكون الذراع التنفيذي للاستراتيجية الجديدة".

وأكد ولي عهد دبي ضرورة التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الجديدة، مثنياً على نموذج العمل المشترك بين مؤسسة دبي للمستقبل ومكتب مدينة دبي الذكية والذي أثمرت عنه هذه الاستراتيجية ذات القيمة المضافة لإمارة دبي.

فورات اقتصادية
من جانبه، أكد محمد عبدالله القرقاوي، أن "الإستراتيجية ستساهم في تحقيق وفورات اقتصادية يمكن إعادة استثمارها في مجالات ذات قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، كما ستساهم في توفير ملايين الساعات المهدورة من وقت الموظفين في إدخال البيانات بشكل متكرر والتأكد من صحة الوثائق، إضافة إلى توفير ملايين الساعات التي يقضيها المتعاملون في مراجعة الجهات الحكومية".

وأضاف القرقاوي أن "الإستراتيجية ستمكن من إيجاد أسواق اقتصادية ونماذج أعمال جديدة"، مشيراً إلى توقعات بوصول حجم سوق البلوك تشين العالمي إلى 300 مليار دولار خلال الخمس سنوات القادمة، كما أن المنتدى الاقتصادي العالمي وصف شبكة التعاملات الرقمية البلوك تشين كأحد أهم 10 تقنيات ضمن الثورة الصناعية الرابعة وأكثرها تأثيراً في عام 2016.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم العاجلة إطلاق إستراتيجية دبي للتعاملات الرقمية "البلوك تشين" الأولى في العالم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 الامارات وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي 24 الامارات

أخبار ذات صلة

0 تعليق