الامارات اليوم - «زايد للحج» يغلق باب التسجيل في دبي اليوم.. ويفتحه غداً في العين

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الامارات اليوم -

يغلق اليوم، برنامج زايد للحج، التابع لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، باب تسجيل المواطنين في دبي للحصول على منحة الحج على نفقة المؤسسة، على أن يبدأ تلقي طلبات مواطني مدينة العين اعتباراً من غد ولمدة يومين.

وأكد مدير عام المؤسسة، أحمد شبيب الظاهري، أن إجمالي عدد من تقدموا للحصول على منحة الحج للعام الجاري، بلغ حتى الآن 791 عائلة تنطبق عليها الشروط التي حددتها المؤسسة، وذلك في ست إمارات، موضحاً أن إمارة الشارقة هي الأكثر تسجيلاً حتى الآن.

وقال الظاهري، لـ«الإمارات اليوم»، إنه تم تسجيل طلبات 124 عائلة في الفجيرة، وخورفكان، والساحل الشرقي، و170 عائلة في رأس الخيمة وضواحيها، و64 في أم القيوين، و86 في عجمان، وفي الشارقة تم تسجيل 242 عائلة.

وأوضح أن حصيلة تلقي طلبات الحج في اليوم الأول لفتح التسجيل، بلغت 87 طلباً، لافتاً إلى وجود نحو 18 عائلة من أبوظبي تقدمت بطلبات من خارج الإمارة، وتم تسجيلها.

وأكد الظاهري أن المؤسسة تواصل تلقي الطلبات من المواطنين اليوم بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، ثم تنتقل إلى مدينة العين، بدار زايد للثقافة الإسلامية، اعتباراً من غد، وعلى مدار يومين، وتتوجه إلى المنطقة الغربيــة الخميس المقبل، بمركز الخدمات المتكاملة (تــم) بمدينة زايـــد، وفي مدينة المرفأ يوم الأحد 22 مارس بمركز الخدمات المتكاملة (تــم)، وبالنسبة لسكان دلما سيتم تلقي طلباتهم 23 مارس الجاري بمركز (تــم) في جزيرة دلمـــا، بينما سيكون ختام تلقي طلبات سكان مدينة أبوظبي في مقــر المؤسسة من 24 إلى 26 مارس الجاري، مشدداً على ضرورة أن يكون التقدم بالطلبات شخصياً، لكون المؤسسة لن تلتفت إلى الطلبات المقدمة من مواطن باسم آخر.

وقال إن المؤسسة وضعت أوليات لقبول طلبات الحج، أهمها اختيار الأكبر سناً والأصح بدنياً، وأصحاب الدخل المحدود والأكثر حاجة، أو من لم يحالفه الحظ في العام الماضي، وتنطبق عليه الشروط، مع شرط ألا يزيد الدخل الرسمي للمتقدم على 20 ألف درهم في الشهر، مشدداً على حرص المؤسسة على إنجاح برنامج زايد للحج والتوسع في أعماله، جرياً على نهج المغفور له صاحب مكرمة المؤسسة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبناء على وصيته.

يشار إلى أن برنامج زايد للحج يسعى هذا العام لمضاعفة الخدمات المقدمة للحجاج، وزيادة الوعظ والإرشاد ، ورفع مستوى خدمات النقل والإسكان والرعاية الصحية، ومما يساعد على ذلك الانتهاء المبكر من تلقي الطلبات والبت فيها، للتفرغ لأي مفاجآت والتعامل معها مثل تعذر سفر أحد الحجاج واستبداله بشخص آخر.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الامارات اليوم - «زايد للحج» يغلق باب التسجيل في دبي اليوم.. ويفتحه غداً في العين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق