الاقتصاد الاماراتي اليوم: شكاوى تأمين المركبات ترتفع 61 % خلال يناير وفبراير 2017

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث تصاعدت وتيرة الشكاوى التي تلقتها هيئة التأمين من حملة الوثائق المركبات على شركات التأمين العاملة بالسوق المحلية خلال شهري يناير وفبراير 2017، لتصل إلى 1415 شكوى، مقارنة بعدد شكاوى لم يتجاوز الـ 877 شكوى خلال الفترة نفسها من عام 2016، بمعدل ارتفاع بلغ 61%، بحسب بيانات صادر أمس عن هيئة التأمين.

وقالت «الهيئة» لـ«الاتحاد»، إن شكاوى حملة وثائق التأمين على الشركات المتعلقة بالمركبات تمثل أكثر من 90% من إجمالي عدد الشكاوى الواردة المتعلقة بمختلف فروع التأمين، نافية أن يكون السبب في زيادة عدد الشكاوى تطبيق الوثيقة الجديدة للتأمين على المركبات، والتي تم البدء في تطبيقها ،اعتباراً من يناير الماضي، موضحة أن الوثيقة الموحدة ساهمت بشكل كبير في تنظيم قطاع التأمين على المركبات.

وأكدت أن تنامي الوعي بدور «الهيئة» الرقابي والإشرافي لدى حملة الوثائق وفي أوساط المتعاملين، كان في مقدمة الأسباب التي أدت إلى ارتفاع وتيرة الشكاوى بشكل عام وشكاوى المركبات على وجه الخصوص، لافتة إلى أن تقوم بصورة دورية بالتواصل مع الشركات المشكو بحقها للبت في شكاوى حملة الوثائق، بعد التأكد من جديتها وفقاً لما قدمه الشاكي من مستندات وأوراق ثبوتية.

وأرجعت «الهيئة» ارتفاع عدد الشكاوى خلال الشهرين الماضيين إلى الحملات التوعية التي تطلقها «الهيئة» لتعريف المستفيدين من وثائق التأمين بحقوقهم، وإتاحة المزيد من الوسائل والطرق لتقديم الشكاوى من خلال 3 وسائل متعددة هي التقدم بالشكوي عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهيئة، أو إرسال رسائل نصية تقوم على إثرها «الهيئة» بالتواصل المباشر مع مقدم الشكوي لتقديم ما يثبت شكاوى، وبالتالي مخاطبة الشركات لتقديم حلول سريعة ومرضية للشكاوى الواردة.

وبحسب البيانات، فقد تلقت «الهيئة» خلال شهري يناير وفبراير من 2017 نحو 1804 شكاوى، ونجحت في حل 1684 شكوى منها، بنسبة إنجاز بلغت 93.3%، مقابل 951 شكوى خلال الفترة نفسها من العام الماضي، ونجحت في حل 922 شكوى منها بنسبة 97%. ... المزيد

خبر الاقتصاد الاماراتي اليوم: شكاوى تأمين المركبات ترتفع 61 % خلال يناير وفبراير 2017 - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع جريدة الاتحاد الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:جريدة الاتحاد الاماراتية.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24