الاقتصاد الاماراتي اليوم: «غرفة أبوظبي» و«الأمن الغذائي» يروجان ‬للاستثمار ‬في ‬قطاع ‬الغذاء

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث وقعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ومركز الأمن الغذائي‏‭ ‬- ‬أبوظبي ‬مذكرة ‬تفاهم ‬بشأن ‬تعزيز ‬الشراكات ‬المستدامة ‬والترويج ‬للاستثمار ‬في ‬قطاع ‬الغذاء ‬واقتراح ‬برامج ‬ومشاريع ‬استثمارية ‬تهدف ‬إلى ‬المساهمة ‬في ‬تحقيق ‬الأمن ‬الغذائي، بحسب بيان أمس.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم انطلاقاً من أهدافهما المشتركة باعتبار أن الأمن الغذائي من أهم دعائم النهضة والتقدم الاقتصادي، وللمساهمة في نشر الثقافة الصحية والحرص على مواكبة كافة التغيرات والتطورات الحديثة، وتنفيذاً لاستراتيجية حكومة أبوظبي وتكامل الأدوار والتعاون الدائم والتنسيق المستمر بين هيئاتها ودوائرها.

وستعمل المؤسستان من خلال هذه المذكرة على المساهمة في زيادة الوعى حول المفاهيم المختلفة للأمن الغذائي وترسيخ أواصر التنسيق والتعاون المشترك تماشياً مع رؤيتهما وأهدافهما الاستراتيجية.

وطبقاً لهذا المذكرة سيعمل الطرفان على التعاون في المجالات المشتركة التي تخدم مظلة الأمن الغذائي في كافة مراحله من إنتاج وتصنيع وتداول وتوزيع واستيراد وتصدير وإعداد الدراسات والبحوث المشتركة المتعلقة بجمع المعلومات بشأن توفير الأمن الغذائي في إمارة أبوظبي والتنسيق والتشاور للعمل على تبادل الخدمات والبيانات وتعميق الثقافة والمعرفة لمقومات الأمن الغذائي، واقتراح برامج ومشاريع استثمارية تهدف إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.

كما نصت المذكرة على تشجيع القطاع الخاص لاتباع النظم الأكثر كفاءة واستدامة في مجال المنتجات الزراعية والإنتاج الحيواني والسمكي.

وأكد محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة أبوظبي، أن توقيع المذكرة يأتي في إطار استراتيجية الغرفة 2016 – 2020 التي تسعى من خلالها إلى توسيع نطاق الشراكات مع المؤسسات والهيئات في أبوظبي ودولة الإمارات وتعزيز دور شركات ومؤسسات القطاع الخاص في الإمارة في دفع مسيرة التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن الغرفة ستعمل وبموجب هذه المذكرة على طرح وتبني مبادرات وبرامج ومشاريع استثمارية للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، وحث القطاع الخاص على الاستثمار.

من جانبه، قال خليفة أحمد العلي، العضو المنتدب‏‭ ‬بمركز ‬الأمن ‬الغذائي – ‬أبوظبي: «‬إن الاتفاق ‬يأتي ‬ضمن ‬الجهود ‬الرامية ‬إلى ‬تمكين ‬جميع ‬مواطني ‬ومقيمي ال‬دولة ‬من ‬الحصول ‬على ‬غذاء ‬صحي ‬آمن ‬ذي ‬قيمة ‬غذائية ‬مناسبة ‬في ‬الظروف كافة، ‬بما ‬في ‬ذلك ‬حالات ‬الطوارئ ‬والأزمات»‬.

واخيرا: الاقتصاد الاماراتي اليوم: «غرفة أبوظبي» و«الأمن الغذائي» يروجان ‬للاستثمار ‬في ‬قطاع ‬الغذاء - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع جريدة الاتحاد الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:جريدة الاتحاد الاماراتية تحياتنا.

مصر 24

تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق