اخبار الامارات اليوم العاجلة صحف الإمارات: مشاهير التواصل الاجتماعي مصدر "خطر" باستخدامهم هواتفهم على الطريق

24 الامارات 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار الامارات: أظهرت بيانات رسمية حديثة أن معدل الإصابة بمتلازمة داون في دولة الإمارات بلغ واحد لكل 319 شخص، في حين أكدت الجهات المرورية في الدولة أن غالبية المشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي يتحولون إلى مصدر للخطورة عندما يستخدمون هواتفهم على الطريق، وأوضحت دراسة أجراها مجلس أبوظبي للتعليم أن 81% من طلبة العاصمة الإماراتية يشعرون بالسعادة، وفقاً لما ورد في صحف محلية اليوم الثلاثاء. أظهرت دراسة أجراها مجلس أبوظبي للتعليم، أن "81% من طلبة العاصمة الإماراتية يشعرون بالسعادة، فيما كانت نسبة الرضا لدى الطالبات 73 %، مقابل 71 % للذكور، وأن 72 % من الطلبة يرون أن للمنزل تأثيراً في مثل هذا الشعور".

ونشرت صحيفة الاتحاد وفقاً للدراسة، أن نسبة الشعور بالرضا بين طلبة المدارس الحكومية بلغت نحو 69 %، و74 % في مدارس القطاع الخاص، فيما بلغت معدلات السعادة % بين طلبة الظفرة، و71 في العين، و73 % في أبوظبي ".

وشارك في الدراسة التي جاءت تحت عنوان "السعادة المدرسية لعام 2016"، 15 ألفاً من الطلبة على مستوى الإمارة، يمثلون 443 مدرسة، واعتمدت على ثلاثة محاور رئيسة للقياس، هي: المنزل، والمدرسة، والسعادة، مؤكدة انعكاس الشعور بالسعادة على أداء الطالب وتفوقه العلمي، وأنه كلما غابت المشكلات داخل الأسرة أو المنزل كان الشعور بالسعادة أكبر، كما أن حضور الوالدين والأسرة بشكل يومي معاً دون منغصات له تأثير أكثر إيجابية على الأبناء.

مشاهير التواصل الاجتماعي

عبر الناشط الإماراتي على وسائل التواصل الاجتماعي محمد الكندي، الشهير باسم "كانو الكندي"، عن رأيه في خطورة تسجيل مقاطع الفيديو أثناء القيادة، الذي صار يمثل هوساً لدى كثيرين، مؤكداً بأنه "ليس قدوة، وما يفعله خطر، ولا يمكن أن ينصح الناس بما لا يلتزم به".

من جهته رفض رئيس مجلس المرور الاتحادي، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، اللواء محمد سيف الزفين، رفض التضييق على أفراد المجتمع في ممارسة هواياتهم، مادامت لا تنتهك القانون، ولا تمثل خطورة على غيرهم من مستخدمي الطريق، لكنه أكد عبر صحيفة الإمارات اليوم أن "غالبية المشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي يتحولون إلى مصدر للخطورة عندما يستخدمون هواتفهم وهم يقودون مركباتهم على الطريق".

ورأى اللواء الزفين أن "معيار المخالفة هو إمساك الهاتف باليد أثناء قيادة السيارة"، مشيراً إلى أنه "لا مخالفة في حال تثبيت الهاتف على حامل في السيارة، بشرط عدم تشتيت انتباه السائق الذي يمكن أن يرتكب حادثاً مرورياً إذا انشغل عن الطريق، فيسبب الأذى لنفسه وللآخرين".

متلازمة داون
أكدت النسب الواردة من قاعدة بيانات الاضطرابات الوراثية الصادرة عن المركز العربي للدراسات الجينية أن "معدلات الإصابة بمرض متلازمة داون في بعض الدول العربية تعتبر أعلى من نظيراتها على المستوى العالمي، فعلى سبيل المثال يبلغ معدل الإصابة بمتلازمة داون في دولة الإمارات واحد لكل 319".

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون عيد محمد ثاني حارب، عبر صحيفة البيان أن "الإمارات وبفضل قادتها يولون اهتماماً كبيراً لهذه الشريحة المجتمعية، وفرها لهم القانون الاتحادي رقم 29 لسنة 2006 في حقوق ذوي الإعاقة وأن الإمارات من أوائل الدول التي وقعت على اتفاقية الأمم المتحدة في حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة والبروتوكول الاختياري التابع لها، وأنه نتاج ذلك فازت الدولة بحق استضافة الكونغرس العالمي لمتلازمة داون 2020، وهي المرة الأولى التي تفوز بها دولة في الشرق الأوسط بهذا الحدث الكبير".

وتطرق حارب إلى أن "الجمعية تستهدف إيجاد حياة أفضل لذوي متلازمة داون، وتمكينهم ودمجهم على كافة المستويات من خلال خدمات نوعية مميزة بمعايير جودة عالية المستوى، كما تعمل الجمعية على تأهيل وتعليم ودمج واستقبال الأطفال منذ الولادة ولكافة الأعمار"، لافتاً إلى خدماتهم التي تستهدف الأسر بتقديم الدعم والإرشاد الأسري، والتركيز على التدخل المبكر لما له من أثر بالغ على الطفل والأسرة فضلاً عن التوعية المجتمعية، والتدريب والتشغيل والتمكين والدمج، خاصة أننا نؤمن بقدراتهم، وأنهم فقط بحاجة إلى تحرير القدرات والطاقات الكامنة لديهم.

مطار الشارقة
بناءً على توجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، باتخاذ الإجراءات اللازمة لإطلاق مشروع الخطة المستقبلية لتوسعة مطار الشارقة الدولي، أعلنت هيئة المطار عن منح شركة "بارسونز أوفرسيز لميتد"، إدارة مشروع التوسعة الجديد، وذلك بعد طرح مناقصة اختيار مدير المشروع، من خلال دعوة 7 شركات متخصصة وذات خبرة إلى تقديم عروضها.

وبحسب صحيفة الخليج، قامت الجهات الفنية العاملة بهيئة مطار الشارقة الدولي بإجراء دراسة تحليلية لتقييم العروض المقدمة، وذلك بحضور ممثلين عن دائرة الأشغال العامة ودائرة الطيران المدني بالشارقة، وقبل تسليم العروض تم إجراء مقابلات عمل مع كافة الشركات المشاركة في تقديم العروض، وإعطائها نبذة عن المشروع، والاستماع إلى العرض المقدم من قبلها بشأن مشاريعها المنفذة في ذات المجال.

واخيرا: اخبار الامارات اليوم العاجلة صحف الإمارات: مشاهير التواصل الاجتماعي مصدر "خطر" باستخدامهم هواتفهم على الطريق - في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 الامارات وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:24 الامارات
تحياتنا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق