عاجل الإمارات 66% من مدارس دبي الخاصة حققت أهداف الأجندة الوطنية

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث أظهرت نتائج تقرير «الرقابة المدرسية» لهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي تمكّن 66% من المدارس الخاصة في تلبية التوقعات أو التفوق عليها في التقدم الإجمالي الذي نحو تحقيق أهداف الأجندة الوطنية.

ولفتت الهيئة إلى أنه بدءاً من العام الدراسي 2016 –2017، بات على جميع المدارس الخاصة في دبي المشاركة في اختبارات «تيمس» و«بيسا» الدوليين وتحقيق الأهداف المطلوبة منها تبعاً لمؤشر إنجاز أهداف الأجندة الوطنية.

وأشار تقرير الرقابة المدرسية للعام الدراسي الجاري، أن عمليات الرقابة ركّزت أثناء تقييم التقدّم الذي تنجزه المدرسة في تحقيق أهداف الأجندة الوطنية على 4 عناصر رئيسة هي أولاً مستوى تحصيل الطلبة الدراسي في مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم تبعاً لأدائهم في اختبارات المقارنة الوطنية والدولية المحددة في مؤشر إنجاز أهداف الأجندة الوطنية، وثانياً جودة تحليل واستخدام بيانات التقييمات الدولية في تحسين جودة المنهاج التعليمي وعمليات التعليم والتعلم، وثالثاً جودة مواءمة المنهاج التعليمي لتلبية متطلبات الاختبارات الدولية، ورابعاً تعديل أساليب ومنهجيات التدريس، بما يكفل تطوير مهارات البحث والتفكير الناقد لدى الطلبة.

كما تشير نتائج الطلبة في اختبارات المقارنة التي حددها مؤشر إنجاز أهداف الأجندة الوطنية أن المدارس الخاصة التي تطبق منهاجاً تعليمياً بريطانياً ومنهاج البكالوريا الدولية، قد نجح طلبتها في تحقيق أعلى مستويات تحصيل دراسي في مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات، في حين نجح طلبة المدارس التي تطبق منهاجاً تعليمياً هندياً في تحقيق أعلى مستويات تحصيل في مادة العلوم.

ودعت هيئة المعرفة المدارس إلى التركيز على تطوير مهارات التفطير العليا لدى الطلبة، مثل مهارات الاستدلال الشفهي والعددي، ومهاراتهم في حل المشكلات، والانطلاق في عملها نحو تحقيق أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة من حقيقة أن إنجاز هذه الأهداف مسؤولية مشتركة، ولا يتم إلا بالتعاون الوثيق بين جميع الأطراف.

ولفت التقرير إلى أن العام 2014 قد شهد انطلاقة جديدة لمسيرة التطور والازدهار لدولة الإمارات العربية المتحدة مع إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للأجندة الوطنية للأعوام السبعة، وصولاً لتحقيق رؤية الإمارات 2021 وهو العام الذي يواكب الذكرى الخمسين لقيام الاتحاد.

و«لا ريب أن الأهداف التي ترتكز عليها الأجندة الوطنية تقدم لمدارسنا أهداف واضحة ومحددة لقياس التقدم الذي عليها إحرازه لتحقيق التطوير المنشود الذي يلبي تطلعات رؤية الإمارات».

وقد تم إضافة قسم مخصص لأهداف الأجندة الوطنية ضمن تقارير الرقابة المدرسية للمدارس الخاصة في دبي التي يتعين عليها المشاركة في اختبارات «تيمس» و«بيسا» الدوليين، ويركز هذا القسم من تقارير الرقابة المدرسية على تقييم التقدم الذي تنجزه مدرسة نحو تحقيق أهداف الأجندة الوطنية بناء على مؤشر إنجاز أهداف الأجندة الوطنية.

واخيرا: عاجل الإمارات 66% من مدارس دبي الخاصة حققت أهداف الأجندة الوطنية - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع جريدة الاتحاد الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:جريدة الاتحاد الاماراتية تحياتنا.

مصر 24

تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق