الامارات اليوم عيادة "شركة صحة" المتنقلة تبدأ زيارة مجالس الأحياء في أبوظبي لإجراء فحوصات "وقاية"

الامارات اليوم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

تبدأ طواقم العيادات المتنقلة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" بزيارة مجالس الأحياء المعتمدة لإجراء فحوصات "وقاية" اعتبارا من هذا الأسبوع ولغاية الـ 31  من أغسطس الجاري، وذلك بهدف فحص ما يقارب 500 مواطن من سكان مدينة أبوظبي، وذلك سعياً لتسهيل وصولهم إلى الفحوصات بالقرب من أماكن سكنهم وفي بيئة مريحة ومجهزة لهم.

وسيتم إجراء فحوصات "وقاية" بالإضافة إلى فحص الأسنان في أولى محطاتها في مجلس المشرف ابتداءً من اليوم وحتى نهاية الأسبوع، حيث تم تخصيص يومي الاثنين والأربعاء للنساء ومن ثم ستنتقل العيادة إلى مجلس البطين ومن ثم مجلس الزعاب لمدة أسبوع في كل مجلس.

وقال المدير التنفيذي للشؤون الإكلينيكية بالخدمات العلاجية الخارجية، الدكتور مبارك حمد الدرمكي، إن شركة "صحة" تقوم بتطبيق مبادراتها في وصول الخدمات الصحية للمستفيدين بشكل ميسر وسهل، بالإضافة إلى تعزيز تقديم الرعاية الصحية الأولية والخدمات الوقائية، التي تساعدهم على التعرف على حالتهم الصحية وتمكنهم من تحسين نمط حياتهم للمحافظة على صحتهم وتجنب الأمراض.

وأضاف الدكتور الدرمكي أن شركة صحة دشنت مبادرة زيارات المجالس في إبريل 2016 كأحد قنوات التواصل الفعالة مع المجتمع، وذلك بهدف الارتقاء بمستوى الوعي المجتمعي بالخدمات التي تقدمها شركة صحة، وتم زيارة 11 مجلس من المجالس المعتمدة في 2016، وفي عام 2017 قمنا بإضافة زيارات العيادة المتنقلة إلى المجالس، وهي المرة الأولى التي تزور العيادة المتنقلة فيها مجالس الأحياء المعتمدة لإجراء فحوصات وقاية وهي تجربة نتطلع إلى تكرارها في المجالس الأخرى.

وأفادت مديرة خدمات الأسنان بالإنابة، الدكتورة سمية خليفة الربيعي، أنه تعزيزاً للخدمات التي ستقدمها العيادة المتنقلة للمجالس، فقد تم إضافة الكشف على صحة الفم والأسنان وذلك  لتسليط الضوء على أهمية العناية بنظافة الفم والأسنان والتوعية بتأثيرها المباشر على صحتهم العامة، فعلى سبيل المثال المصابين بالأمراض المزمنة، مثل مرضى السكري، أكثر عرضة للإصابة بمشاكل الفم والأسنان، ولذا ينصح بإجراء فحص الفم والأسنان على الأقل مرتين سنوياً. وسيقوم الأطباء في العيادة المتنقلة بالكشف عليهم وتحويل الحالات التي تحتاج إلى علاج إلى أي من مراكز الأسنان التخصصية أو عيادات الأسنان المتواجدة في المراكز الصحية التابعة لشركة صحة.

وقامت الخدمات العلاجية الخارجية بإجراءات الترخيص وتجهيز العيادات المتنقلة لإجراء فحوصات وقاية في العام الماضي، وجهزت خطة متكاملة لزيارة الجهات الحكومية لإجراء فحوصات وقاية كان من ضمنها الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، شركة دولفين للطاقة، التنمية الأسرية، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ،الارشيف الوطني، معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، إدارة مدرسة حمدان بن زايد، مركز تعليم الكبار، دائرة النقل.

وتشمل فحوصات وقاية، وهو أحد برامج هيئة الصحة أبوظبي، تعبئة الاستبيان وإجراء الفحص السريري بالإضافة إلى الفحوصات الطبية التي تكشف عن العوامل التي قد تؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية ومن تلك الفحوصات قياس مستوى ضغط الدم ومؤشر كتلة الجسم ومعدل السكر في الدم ومعدل الكوليسترول في الدم ومعدل فيتامين د ووظائف الكلى وحالة التدخين والتعرف على مستوى النشاط البدني، وعند ظهور النتائج يقوم الطبيب المختص في العيادة المتنقلة بشرح النتائج للمراجع ومناقشة سبل تحسين حالته الصحية ووضع خطة متكاملة لذلك قد تشمل تحويله إلى تخصصات طبية أخرى في المراكز أو المستشفيات التابعة لشركة صحة.

خبر الامارات اليوم عيادة "شركة صحة" المتنقلة تبدأ زيارة مجالس الأحياء في أبوظبي لإجراء فحوصات "وقاية" - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:الامارات اليوم.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24