اخبار الامارات اليوم العاجلة الإمارات: "سفراء المستقبل" يزورون كولورادو وزيورخ

24 الامارات 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار الامارات: يجوب سفراء المستقبل ضمن مبادرة سفراؤنا التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم عدداً من العواصم الأوروبية المتفردة في مجالات ريادة الأعمال والبحث العملي، بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات والتطبيقات العملية التي باتت تشكل أساساً جوهرياً لمتطلبات المستقبل وضمانة حقيقية تسهم في الحفاظ على ريادة وتقدمها. ويأتي برنامج سفراء المستقبل من خلال سعي الوزارة لتأهيل كوادر بشرية رائدة في مختلف المجالات وإكسابها أجود المهارات والمعارف.

وتهدف وزارة التربية والتعليم من برنامج سفراء المستقبل الذي شارك به 100 طالب وطالبة إلى فتح مدارك الطلبة على التوجهات العالمية المستقبلية وعلى أهم التخصصات الاكاديمية التي من شانها رفد المجتمع بمقومات ريادته ومسوغات تطوره ويأتي ذلك استجابة لرؤية القيادة التي ترى بأن المستقبل قد بدأ ولا بد من رفد الأجيال المقبلة بما يجعلهم قادرين على المنافسة فيه وفي الاسواق العالمية العابرة للحدود والتي تفتح أبوابها فقط لمن يمتلك معارف ومهارات عالية المستوى.

وفي هذا السياق أوفدت وزارة التربية والتعليم ضمن برنامج سفراء المستقبل مجموعتين من الطلبة إحداها إلى جامعة كولورادو بالولايات المتحدة الامريكية، والأخرى إلى المعهد الاتحادي للتكنولوجيا في زيورخ السويسرية، بغية المساهمة في تحقيق رؤية الدولة وتوجهاتها المستقبلية للأعوام المقبلة.

وعملت الوزارة على انتقاء تلك الوجهتين بناء على ريادتهما وسبقهما في مجالات استشراف المستقبل وعملهما على تطوير آليات علمية من شأنها رسم ملامح المستقبل واحتياجاته من التخصصات الأكاديمية.

وعاش الطلبة من خلال البرنامج ما يربو على شهر في أجواء فعلية تحاكي المرحلة الجامعية واطلعوا على أهم مميزاتها وآليات اختيار التخصصات الأكاديمية وشكل وماهية حياة الطالب في تلك الفترة كما قدم البرنامج مفهوما مختلفا لعلوم الفيزياء والكيماء والرياضيات إذ تعرف طلبتنا من خلال تطبيقات عملية على دورها في ضبط إيقاع الكون والحفاظ على توازنه.

وشملت جولة وفد طلبة برنامج سفراء المستقبل في جامعة كولورادو في الولايات المتحدة الامريكية الاطلاع على مراكز بحثية ومختبرات عالمية رائدة في مجالات الفضاء منها مختبر الغلاف الجوي وفيزياء الفضاء والذي يعتبر شريكا بحثيا لمركز محمد بن راشد للفضاء في مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ" مسبار الأمل إذ تعرف الطلبة على مراحل تنفيذ المشروع والخطوات التي مر بها حتى تم الإعلان عنه.

كما تعرف الطلبة على تخصص ريادة الأعمال وهندسة الطاقة المتجددة الذي بات يشكل ملمحاً أساسياً من ملامح المستقبل وتعرفوا كذلك على تخصصات الطب وسبل الالتحاق بالجامعة.

وزار طلبتنا المشاركون في برنامج سفراء المستقبل في سويسرا المركز الأوروبي لأبحاث الطاقة النووية والفضاء وتعرفوا عن قرب على علم الفيزياء وعلوم الفلك، كما استمعوا من الخبراء على التوجهات المستقبلية في توليد الكهرباء من مصادر الطاقة النظيفة والتي تحقق عنصر الاستدامة البيئية، فيما زاروا المعهد الاتحادي للتكنولوجيا وتعرفوا على مختبرات ومعامل الفيزياء والكيمياء به.

خبر اخبار الامارات اليوم العاجلة الإمارات: "سفراء المستقبل" يزورون كولورادو وزيورخ - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع 24 الامارات وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:24 الامارات.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24