اخبار الامارات اليوم العاجلة "مكتبة الموروث" تواصل فعاليات برنامج "صيفي ممتع بالقراءة"

اخبار الامارات: تواصل "مكتبة الموروث" التابعة لمعهد الشارقة للتراث، فعاليات برنامجها "صيفي ممتع بالقراءة"، التي تختتم غداً الخميس، وتستهدف الأطفال من عمر 7 إلى 12 عاماً لتنشيط مداركهم وقدراتهم الفكرية خلال العطلة الصيفية، وتشجيعهم على ممارسة القراءة وجعلها عادة يومية. وشملت فعاليات اليومين الأول والثاني للبرنامج قراءات قصصية وفقرة السنع في دولة الإمارات لتعليم الأطفال السلوكيات الأصيلة والهوية الوطنية، إضافة إلى تعزيز التراث في نفوسهم وتعريفهم بالقواعد والمهارات في مختلف مجالات الحياة اليومية بجانب فقرة الأشغال اليدوية التراثية، وفقرة الأمثال الشعبية بجانب تنظيم جولة تعريفية في متحف مركز التراث العربي.

أما فعاليات اليومين الثالث والرابع تضمنت فقرة كلمة تراثية ومعناها وأشغالاً يدوية، إضافة إلى رحلة تعريفية في البيت الغربي لترسيخه في ذاكرة الأجيال وتذكيرهم دائماً بتراثهم العريق الذي يشكل لهم هوية المستقبل.

كما شملت الفعاليات تعليم الأطفال واليافعين كيفية إعداد أكلات شعبية للإفطار، وجولة تعريفية في بيت الحرف إضافة إلى تقديم الهدايا والشهادات للمشاركين في البرنامج. 

مصر 24 : - اخبار الامارات اليوم العاجلة "مكتبة الموروث" تواصل فعاليات برنامج "صيفي ممتع بالقراءة" مصدره الاصلي من موقع 24 الامارات وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار الامارات اليوم العاجلة "مكتبة الموروث" تواصل فعاليات برنامج "صيفي ممتع بالقراءة"".

قد تقرأ أيضا