اخبار الامارات اليوم العاجلة أبوظبي: 3 إماراتيات يتخرجن "قباطنة سفن تجارية"

اخبار الامارات: أعلنت موانئ أبوظبي عن تخريج أول ثلاث إماراتيات من متدربي برنامج "القباطنة البحريين للسفن التجارية"، و"أول إماراتية في خدمة مراقبة حركة السفن"، من مركز التدريب البحري التابع لها. وحصلت المتدربات سحر راستي، وفاطمة الخاجة ومهرة الشامسي على شهادة الجدارة كقبطان للسفن التجارية حتى 24 متراً، مع 10 طلاب آخرين بعد ستة أشهر ونصف الشهر من التدريب النظري والعملي المكثف والدورات الدراسية.

وبدأت موانئ أبوظبي الدورة التدريبية خصيصاً لتدريب المواطنين والمواطنات على المهارات المطلوبة ليصبحوا قباطنة بحريين، ما يتماشى مع رؤية القيادة الداعمة لتمكين المرأة في شتى المجالات باعتبارها عنصراً رئيسياً في تنمية المجتمع.

وأشرف على تدريب الطلاب مدربون من الكلية البحرية الأسترالية، في حين أصدرت الشهادة هيئة السلامة البحرية الأسترالية - الممثل الرسمي للمنظمة البحرية الدولية في أستراليا.

واشتمل البرنامج التدريبي على دورات تدريبية عملية ونظرية استمرت 10 أسابيع، تبعتها تدريبات عملية على متن السفن في عرض البحر لمدة 4 أشهر.

إلى ذلك، أصبحت "فوزية الظاهري" أول إماراتية تجتاز الدورة التخصصية في برنامج خدمة مراقبة حركة السفن حسب المعايير الدولية للرابطة الدولية للمساعدات الملاحية والمنارات (IALA)، حيث تعتبر فوزية أول إماراتية تعمل في مجال خدمة مراقبة السفن، ضمن أبوظبي للخدمات البحرية "سفين".

مع التحاق المرأة بالقطاع البحري بجدارة واقتدار، تشهد الدولة مساهمة واسعة من المرأة الإماراتية في الاقتصاد الوطني في سبيل تحقيق أهداف رؤية 2030.

وعلى امتداد العام الماضي عززت المرأة الإماراتية مشاركاتها وتنامى دورها وأثبتت تفوقها في مختلف المجالات، وتضمنت إنجازاتها الأخيرة تخرج أول إماراتية من جامعة هارفارد، وتسلق جبل دينالي في ألاسكا الذي يبلغ طوله 6,190 متراً، كما أصبحت أول امرأة عربية تنافس في مسابقات الفورمولا 4 في الموسم المقبل.

مصر 24 : - اخبار الامارات اليوم العاجلة أبوظبي: 3 إماراتيات يتخرجن "قباطنة سفن تجارية" مصدره الاصلي من موقع 24 الامارات وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار الامارات اليوم العاجلة أبوظبي: 3 إماراتيات يتخرجن "قباطنة سفن تجارية"".

قد تقرأ أيضا