الامارات اليوم تصاريح عمل برسوم مخفّضة لأعضاء نادي شركاء التوطين

أفادت وزارة الموارد البشرية والتوطين، بأن عضوية نادي شركاء التوطين تمنح المنشآت مجموعة من الامتيازات الحصرية، منها سداد رسوم مخفّضة على تصاريح العمل، وفقاً لآلية محددة، إضافة إلى توفير خدمة «السجادة الحمراء»، من خلال مكاتب خاصة بأعضاء النادي، تُعنى بمنح المنشأة الأولوية في تقديم وإنجاز الخدمات، وتخصيص مدير لحسابات المنشأة، يكون بمثابة حلقة الوصل مع الوزارة، خصوصاً في ما يتعلق بتقديم المعاملات ومتابعتها.

140 منشأة انضمت إلى نادي شركاء التوطين.

وحدّدت الوزارة، معايير رئيسة للحصول على عضوية «نادي شركاء التوطين»، تشمل نسبة عدد العمال المواطنين بالمنشأة، مقارنة بإجمالي عدد العاملين لديها من الفئات ضمن المستويات المهارية (1 و2 و3)، إضافة إلى تعدد الأنشطة الاقتصادية بالمنشأة، والانتشار الجغرافي لها على مستوى الدولة، ونسبة العمال من فئات المستويات المهارية (1 و2 و3) إلى إجمالي عدد العمال بالمنشأة. كما اشترطت الوزارة، لمنح عضوية النادي، أن تكون المنشأة من القطاع الخاص وتعمل في القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية في سوق العمل، وفقاً لتوجهات الحكومة، ولديها إدارة للموارد البشرية.

وحدّدت الوزارة، ثلاث فئات لعضوية النادي، هي: عضوية النادي الفضية، التي توفر للمنشآت الحاصلة عليها إنجاز معاملتها بخدمة السجادة الحمراء، والعضوية الذهبية وتستثنى المنشآت الحاصلة عليها من قرارات التصنيف المعمول بها في الوزارة، وتمنح شارة عضوية النادي الذهبي، فضلاً عن معاملتها بخدمة السجادة الحمراء لهذه العضوية، أما العضوية البلاتينية، فتستثنى المنشآت الحاصلة عليها من قرارات التصنيف المعمول بها في الوزارة، بتصعيد فئتها إلى الفئة الأولى، وتمنح شارة عضوية النادي البلاتيني، فضلاً عن معاملتها بخدمة السجادة الحمراء لهذه العضوية. وحدّدت مسؤوليات عدة يؤديها أعضاء النادي، تشمل المشاركة الفاعلة الهادفة إلى تعزيز برامج التوطين، وتبني السياسات التي من شأنها تشجيع المواطنين وتحفيزهم على الالتحاق بالقطاع الخاص، وخلق بيئة عمل مناسبة لاستمرارهم فيه، إضافة إلى توفير فرص التدريب والتأهيل والتوظيف للمواطنين، وتوفير البيانات والمعلومات الخاصة بنظام النقاط وبشكل دوري وفق النماذج المعتمدة من الوزارة. وكانت الوزارة أعلنت، أخيراً، انضمام 140 منشأة إلى نادي شركاء التوطين، وبدأ النادي تقديم خدماته للأعضاء اعتباراً من مطلع أغسطس الجاري، مشيرة إلى أنه تم اختيار 23 منشأة من القطاع الخاص، ضمن فئة العضوية البلاتينية، و26 منشأة في الذهبية، و91 منشأة أخرى تم تضمينها في الفئة الفضية.

مصر 24 : - الامارات اليوم تصاريح عمل برسوم مخفّضة لأعضاء نادي شركاء التوطين مصدره الاصلي من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الامارات اليوم تصاريح عمل برسوم مخفّضة لأعضاء نادي شركاء التوطين".

قد تقرأ أيضا