عاجل الإمارات «الدفاع المدني» يحذر من مخاطر الألعاب النارية

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث حذرت القيادة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية من مخاطر الألعاب النارية والمفرقعات التي يلهو بها الشباب والأطفال خلال الاحتفال بالعيد، ونبهت إلى أن ذلك يسفر عن أضرار بالغة وكوارث وخيمة على مستخدميها، كما أنها تتسبب في اشتعال الحرائق.

وأكدت القيادة جاهزية كل إداراتها العامة والإقليمية ومراكزها المنتشرة على امتداد الدولة للتعامل مع أي طارئ على مدار العام، وخاصة في أوقات احتفالات الأعياد والمناسبات الوطنية.

وأوضح اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني في وزارة الداخلية أن استخدام الأطفال أو الشباب لهذه الألعاب النارية له مخاطر كبيرة تصل إلى بتر الأصابع أو تهتك أنسجة العين حال وصول شظاياها إليها، أو حروق بالجسم وحدوث تشوهات، فضلاً عن إمكانية تسببها في اشتعال الحرائق في محيط استخدامها، سواء في الأماكن العامة أو المنازل.

وطالب المرزوقي أولياء الأمور بضرورة مراقبة أطفالهم وعدم السماح لهم بشراء هذه الألعاب أو العبث بها، أو الانجراف خلف رغباتهم باقتنائها، لاسيما أن أصنافا كثيرة منها ذات قوة تفجيرية شديدة وتفتقر لأبسط مقومات الأمان والسلامة، لتدني مواصفات تصنيعها، بما يجعلها عرضة للانفجار تلقائياً في حال تعرضها لدرجات الحرارة العالية أو الاحتكاك بالأسطح الخشنة أو الضغط عليها، داعياً كل الجهات المعنية إلى التصدي لمحاولات بيع الألعاب النارية الخطرة.

وشدد قائد عام الدفاع المدني على أهمية مراقبة الأبناء أثناء تواجدهم في المدن الترفيهية، ومساعدتهم في اختيار الألعاب التي تناسب أعمارهم، مع التأكد من توافر اشتراطات ووسائل السلامة، بما في ذلك وجود أطواق النجاة في المسابح سواء في المدن الترفيهية أو الاستراحات أو الشاليهات، مهيباً بعدم ترك الأطفال يسبحون بمفردهم تجنبا لتعرضهم لاحتمالات الغرق، داعياً وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي إلى الإسهام مع الدفاع المدني في توصيل الرسائل التوعوية ذات العلاقة بأخطار الألعاب النارية والتعريف بأضرارها الكبيرة وما قد تسببه من إصابات وحرائق حال التهاون بها. ... المزيد

مصر 24 : - عاجل الإمارات «الدفاع المدني» يحذر من مخاطر الألعاب النارية مصدره الاصلي من موقع جريدة الاتحاد الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "عاجل الإمارات «الدفاع المدني» يحذر من مخاطر الألعاب النارية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق