السعودية حول علاج كورونا: دراسة سريرية متقدمة بـ7 مستشفيات

الامارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تجري وزارة الصحة السعودية حالياً، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، دراسة سريرية متقدمة متعددة المراكز في سبع مستشفيات بالمملكة لمكافحة جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19).

وانطلقت الدراسة في كل من مستشفى الملك فيصل التخصصي، والمدينة الطبية بجامعة الملك سعود، ومستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض، ومستشفى أحد بالمدينة المنورة، ومستشفى النور بمكة المكرمة، ومستشفى الدمام المركزي، والقطيف المركزي.

ويعمل في الدراسة فريق من الأطباء والصيادلة والباحثين، إذ تهدف إلى تقييم أربعة بروتوكولات علاجية تشمل عقارات الهيدروكلوروكين، بينافير/ريتونافير، ريمديسيفير، والإنترفيرون.

وهذه العقاقير لها خصائص مضادات للفيروسات، أو تحاكي بعض طرق الاستجابة المناعية للفيروسات، وتعطى بطرق مختلفة مثل الفم والوريد.

وتستهدف الدراسة المرضى ذوي الأعراض المتوسطة والشديدة، وأثبتت بعض الأدوية فعالية أولية في الدراسات المخبرية.

وتأتي الدراسة استكمالاً لجهود وزارة الصحة ضد جائحة كورونا ودعم توفير العقاقير الجديدة من خلال التجارب السريرية، والبحث عن اللقاح الفعال.
               

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share
طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App

هذا المحتوي ( السعودية حول علاج كورونا: دراسة سريرية متقدمة بـ7 مستشفيات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الامارات اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الامارات اليوم.

0 تعليق