وباء قاتل يصيب النحل في بريطانيا.. هل يمكن انتقاله لكائنات أخرى؟

الامارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف تقرير نشرته صحيفة "غارديان" البريطانية عن انتشار وباء فيروسي قاتل في أسراب النحل ببريطانيا، يسمى شلل النحل المزمن.
وبحسب التقرير، فإن الوباء  يسبب ارتعاشا شديدا لدى النحل، وعدم القدرة على الطيران،  ثم الموت في غضون أسبوع. ويحمل النحل البالغ الفيروس لمدة تصل إلى 6 أيام دون أن تظهر عليه الأعراض، ويمكن أن ينتشر إلى مستعمرات أخرى بسبب تنقل النحل بحثا عن رحيق الأزهار. لكن مايشغل بال العلماء حاليا اكتشاف وجود اي مؤشر عن امكانية انتقال مثل هذا الفيروس الى كائنات اخرى وخاصة الانسان.
وأفاد التقرير أنه تم اكتشاف المرض من جديد في 39 مقاطعة من أصل 47 مقاطعة إنجليزية وفي 6 مقاطعات ويلزية من أصل 8 مقاطعات، وفقا للبيانات التي تم جمعها من زيارات لأكثر من 24 ألف منحلة في بريطانيا.
وعادة لا يقوم النحل في بريطانيا بالطيران لمسافة تتجاوز 10 كيلومترات في رحلة بحثه عن الرحيق، لكن دراسة كشفت إصابة مجموعات كبيرة بالمرض لمستعمرات تبعد نحو 40 كيلومترا عن بعضها البعض، مما يمكن أن يساعد في انتشار المرض.

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share
طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App

هذا المحتوي ( وباء قاتل يصيب النحل في بريطانيا.. هل يمكن انتقاله لكائنات أخرى؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الامارات اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الامارات اليوم.

0 تعليق