أخبار الحوادث بهدف طرحها في العيد.. حبس شخص حاول ترويج عملات مقلدة بالإسكندرية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أمر المستشار عمر الركايبي، رئيس نيابة الرمل أول بالإسكندرية، الخميس، بحبس شخص 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة حيازة عملات مقلدة، فيما أفادت التحريات أن المتهم كان يستعد لترويجها على عملائه لطرحها للتداول في عيد الفطر.

تلقي اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، يفيد بقيام شخص حاصل على دبلوم، مقيم بدائرة قسم شرطة أول الرمل، بترويج العملات الوطنية المقلدة على راغبى التعامل فيها مقابل مبالغ مالية صحيحة بنطاق المحافظة والمحافظات المجاورة، مُتخذًا من مسكنه بدائرة قسم شرطة الرمل أول مسرحًا لممارسة نشاطه المؤثم.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، أمكن ضبط المتهم المذكور وبتفتيش مسكنه عثر على 100000 جنيه عملات محلية مقلدة، و«مجموعة من الأوراق مطبوع عليها بعض النماذج لإحدى العملات المحلية، وجهاز حاسب آلى بمشتملاته وطابعة ليزر ألوان» المستخدمين في عملية التقليد.

بفحص العملات المضبوطة فنيًا تبين أنها مقلدة بإستخدام طابعة كمبيوتر، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وبإحالته للنيابة العامة أمرت بحبسه ٤ أيام على ذمة التحقيقات بعد اتهامه بتقليد العملات الوطنية وترويجها على عملائه، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على المضبوطات وارسالها إلى إدارة التزيف لفحصها.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    10,431

  • تعافي

    2,486

  • وفيات

    556

هذا المحتوي ( أخبار الحوادث بهدف طرحها في العيد.. حبس شخص حاول ترويج عملات مقلدة بالإسكندرية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق