اخبار الامارات اليوم العاجلة برنامج "معاً نحن بخير" يقدم الخدمات الصحية للمتضررين في أبوظبي

24 الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخبار الامارات: أطلقت هيئة المساهمات المجتمعية "معاً" عبر برنامجها "معاً نحن بخير" وبالتعاون مع دائرة الصحة - أبوظبي والشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان"، برنامج الدعم الصحي، للسكان المقيمين في إمارة أبوظبي من ذوي الأمراض المزمنة المتضررين جراء الظروف الصحية والاقتصادية الاستثنائية الراهنة. ويشمل برنامج الدعم الصحي وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، تمويل هيئة "معاً" تكاليف الأدوية الأساسية لمدة أربعة أشهر، لكل مستفيد من الدعم من المرضى الذين يعانون من أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري أو الربو أو أمراض الرئة الأخرى، حيث سيتم تغطية نفقات علاجهم ومراجعاتهم للمنشآت الطبية.

بطاقات سارية الصلاحية
ويتوجب أن يمتلك المؤهلين للاستفادة من المبادرة من سكان إمارة أبوظبي بطاقات تأمين سارية الصلاحية من الشركة الوطنية للتأمين الصحي "ضمان"، واستنفذوا الحد المسموح به خلال العام لتغطية النفقات العلاجية الدوائية، حيث سيتم توفير الأدوية لمن يعانون من أمراض مزمنة لمدة أربعة أشهر، من مراكز الرعاية الصحية التابعة لـ "ضمان"، أو تخصيص وصفتي دواء لكل مريض.

وبموجب هذا التعاون تتولى "ضمان" إدراج المرضى المؤهلين للاستفادة من البرنامج من خلال التواصل المباشر معهم، وإدارة عملية الحصول على الخدمات الطبية والأدوية، وذلك على نحو مماثل للإجراءات المتبعة مع حملة وثائق التأمين من المشتركين لدى الشركة، حيث سيتم التواصل مع المرضى المؤهلين للاستفادة من الدعم من خلال "ضمان".

وفي هذا الإطار صرحت مدير عام هيئة "معاً" سلامة العميمي: "تشغل صحة وسلامة أفراد مجتمع أبوظبي أهمية قصوى في ظل هذه الظروف الاستثنائية، وخصوصاً الفئات الأكثر تضرراً. أشعر بالامتنان تجاه كل من ساهم من الأفراد والمؤسسات، وأقدر كل مساهمة مهما كان حجمها".

وأضافت: "المساهمة القيمة بتقديم الرعاية الصحية والأدوية والاستشارات الطبية والتحاليل المخبرية لمن يعانون من أمراض مزمنة، تجسد تكاتف سكان إمارة أبوظبي معاً، وستلعب هذه المساهمة دوراً إيجابياً في حياة الكثيرين من المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة لكونهم الفئة الأكثر عرضة للمخاطر نتيجة للتحديات الصحية الحالية ".

من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان" والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي حمد عبدالله المحياس: "نفخر بالتعاون مع هيئة (معاً) في إطلاق مبادرة إنسانية جديدة تسهم في الحفاظ على صحة وسلامة سكان إمارة أبوظبي، وبخاصة للأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة ويحتاجون للرعاية المستمرة من خلال مراقبة حالتهم الصحية، وتوفير سبل العلاج والممكنات التي تدعمهم في ظل هذه الظروف الاستثنائية".

وأشار المحياس: "تندرج مشاركتنا في هذه المبادرة، ضمن مسؤولياتنا الوطنية تجاه دعم الجهود الرامية لمكافحة فيروس كورنا، إذ نؤكد استمرارنا في التركيز على توفير كل ما يمكن لتحقيق الجهود الوطنية والسيطرة على تفشي الوباء، حيث أطلقت "ضمان" مجموعة من المبادرات التي استهدفت مختلف الأطراف المعنية في القطاع، والتي كان أبرزها، تعجيل حصول المنشآت الصحية على مستحقاتها المالية المرتبطة بتكاليف الرعاية الطبية في فترة زمنية أقصر، بهدف تعزيز عملياتها، إلى جانب المبادرات المجتمعية والتوعوية التي شملت مختلف فئات المتعاملين والمشتركين في برامج الشركة".

أربعة محاور رئيسية
ويندرج الدعم الصحي ضمن قائمة المحاور الأربعة الرئيسية لتوجيه عوائد برنامج "معاً نحن بخير" المالية، حيث توفر هيئة معاً الدعم التعليمي لأولياء أمور الطلاب في المدارس الخاصة ودعمهم في دفع الرسوم المدرسية، والدعم الغذائي عبر تأمين سلال غذائية عالية الجودة للمتضررين نتيجة التحديات الحالية الى جانب توفير الاحتياجات الأساسية للفئات الأكثر تضرراً بسبب الظروف الصحية والاقتصادية الحالية.

ويعتبر برنامج "معاً نحن بخير" هو المشروع الأول للصندوق الاجتماعي لهيئة معاً، ويعمل بدوره على تمكين المجتمع من المشاركة في مواجهة التحديات الاجتماعية في أبوظبي، حيث يُخوّل الصندوق الاجتماعي كقناة حكومية رسمية لتلقي مساهمات من المجتمع لمواجهة التحديات الاجتماعية الملحة، وتم استخدام المساهمات المالية لتقديم الدعم الإضافي لقطاع الصحة وتوفير وجبات غذائية للموجودين في الحجر الصحي.

هذا المحتوي ( اخبار الامارات اليوم العاجلة برنامج "معاً نحن بخير" يقدم الخدمات الصحية للمتضررين في أبوظبي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( 24 الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو 24 الامارات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق