عاجل

الامارات اليوم - 732 مليون درهم فاتورة رعاية مرضى السكري في دبي العام الماضي

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الامارات اليوم -

أعلنت هيئة الصحة في دبي أن عدد مرضى السكري، المسجلين في الإمارة بلغ 138 ألف مريض، جميعهم مشمولون بالتأمين الصحي، إذ يشكلون 8% من المرضى المشمولين في التأمين الصحي في الإمارة، مشيرة إلى أنه تم إنفاق 732 مليون درهم على رعاية مرضى السكري في الإمارة العام الماضي، من خلال بوابة التأمين الصحي.

وقال مدير عام الهيئة، المهندس عيسى الميدور، لـ«الإمارات اليوم»، إن الهيئة بدأت تدريب أطباء على معايير جديدة لعلاج مرضى السكري، تضمن حصول المريض على خدمات ذات مستوى عالٍ من الجودة، وتضمن الحد من المضاعفات الصحية الخطرة، موضحاً أن عمليات تدريب الأطباء على المعايير الجديدة ستبدأ خلال أيام، وتستمر أكثر من شهرين، بحضور أطباء متخصصين في القطاعين الحكومي والخاص، إذ ستراقب الهيئة مدى التزام مقدمي الرعاية الصحية بالمعايير الصحية الجديدة.

وكانت الهيئة أطلقت، في حفل حضره أطباء ومسؤولو شركات التأمين الصحي، مشروع معايير دبي للرعاية الصحية، كنموذج تتجه الهيئة إلى تطبيقه على مختلف التخصصات الطبية في كل المنشآت الصحية، في القطاعين العام والخاص في دبي.

وقال الميدور ان الهيئة ستبدأ تطبيق معايير دبي للرعاية الصحية على مرض السكري كمرحلة أولى، بحيث يتم تعميم هذه المعايير العالمية على كل المنشآت الطبية ومقدمي خدمات الرعاية الصحية، لتكون نواة لنموذج معايير دبي للرعاية الصحية، الذي سيشمل العديد من التخصصات الطبية، وفقاً للأولويات المتماشية مع استراتيجية دبي الصحية.

وقال إن تطبيق معايير دبي للرعاية الصحية في مجال السكري، سيضمن حصول المرضى على الخدمة في كل المواقع، وعلى المستوى العالي نفسه من الجودة والكفاءة والفاعلية.

وقال أخصائي الرعاية الصحية الأولية، الدكتور محمد فرغلي، إن معايير دبي لرعاية مرضى السكري تهدف إلى زيادة عدد مرضى السكري، المتحكمين بمعدل السكر التراكمي، لتكون هذه المعدلات أقل من 7%، وخفض عدد مرضى السكري غير المتحكمين بالسكر التراكمي، لتكون هذه المعدلات أقل من 9%.

وأوضح أن المعايير نصت على أن تكون قياسات ضغط الدم لدى مرضى السكري (80/140)، وأن تكون نسبة الكوليسترول التراكمي لدى مرضى السكري أقل من 150، وألا تزيد نسبة الكوليسترول السيئ على 100، بينما يجب ألا تقل نسبة الكوليسترول الجيدة عند الذكور عن 45%، وعند الإناث عن 55%.

من جانبه، استعرض مدير إدارة التمويل الصحي في الهيئة، الدكتور حيدر اليوسف، الإنجازات التي حققها القطاع الصحي في دبي، ضمن منظومة التأمين الصحي التي تمكنت، خلال العام الماضي، من تقديم 23 خدمة ذكية متخصصة. وأوضح اليوسف أن بوابة مطالبات التأمين الصحي الإلكترونية، التي تغطي جميع الخدمات الصحية المقدمة في الإمارة بنظام ذكي عالمي، استخدمها خلال العام الماضي 2347 مقدم خدمة صحية، و44 شركة تأمين، و21 شركة إدارة مطالبات مالية، كما تم خلال البوابة إجراء 9.9 مليون معاملة تأمينية، وتقديم 29 مليون خدمة صحية، وإجراء 19 مليون تشخيص، وصرف 13 مليون دواء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الامارات اليوم - 732 مليون درهم فاتورة رعاية مرضى السكري في دبي العام الماضي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق