الامارات اليوم - زيغرمان: «التواصل الاجتماعي» نجحت بسبب لجوئها للألعاب

0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الامارات اليوم -

أكد الرئيس التنفيذي لشركة «جيميفيكيشن آند دوبامين،» جيب زيغرمان، أن مواقع التواصل الاجتماعي الحديثة، مثل «إنستغرام» و«سناب شات»، نجحت بسبب استخدام مطوريها أسلوب الألعاب في جذب مستخدميها وعرض تقرير عن أدائهم في البرامج.

وقال في جلسة «دردشات» التي جاءت تحت عنوان «العالم الواقعي لألعاب الفيديو»، في قمة روّاد التواصل الاجتماعي العرب، أمس، إن عدداً كبيراً من الأشخاص يعتقدون وجود أزمة في المشاركة بينهم، إذ إنهم يقضون أوقاتاً طويلة في النظر إلى هواتفهم، مضيفاً أن الأمر تطور في الولايات المتحدة، إذ إن دراسة حديثة أظهرت أن أكثر من 80% من الأشخاص شاهدوا التلفاز في وجود شاشة أخرى لتلهيهم عنه.

وأضاف أنه «كان التلفاز في مرحلة ما المصدر الأساسي للترفيه والإلهاء عن العالم الخارجي، فيما أن الأشخاص يحتاجون الآن إلى مصدر آخر لإلهائهم عن مصدر الترفيه الأول»، موضحاً أن الهواتف ومواقع التواصل الاجتماعي أصبحت تجتاح مخيلة المراهقين وتسيطر على أفعالهم.

وتابع أن توجه المراهقين إلى مواقع التواصل الاجتماعي أثر كذلك في رغبتهم في الحصول على رخصة القيادة، إذ إن عدداً منهم فضّل مواقع التواصل الاجتماعي بعد الحملة التي أطلقتها الحكومة الأميركية التي حذرت من استخدام الهاتف أثناء القيادة.

وأوضح زيغرمان أن «إنستغرام» استخدم أسلوب الألعاب مع المشتركين، إذ إنهم يستطيعون الحصول على تقارير شاملة لأدائهم في البرنامج وتجربته مع أصدقائهم في جو ممتع بالنسبة لهم، وذكر أن بعض الشركات اتجهت إلى أسلوب الألعاب للترويج لمنتجاتها، مثل شركة السيارات الألمانية «أودي» وسلسلة مطاعم البيتزا الأميركية «دومينوز».

وأوضح أن الشركتين أعطتا الفرصة للمتعاملين اختبار جودة المنتج بأنفسهم، وصنع تجربتهم الخاصة، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، التي جعلت من الشركتين أقرب إلى الجمهور وكسر الروتين في الترويج للمنتجات، مضيفاً: «الإعلانات الترويجية التقليدية تستخدم أسلوب إعطاء وفرض المعلومة على المتعامل، إلا أن الأساليب الجديدة تمنحهم الفرصة لخلق تجربتهم الخاصة والإعلان عن المنتج».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الامارات اليوم - زيغرمان: «التواصل الاجتماعي» نجحت بسبب لجوئها للألعاب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق