الامارات اليوم - الصباح: المواطن العربي كسول ويفتقر إلى المعلومات العامة

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الامارات اليوم -

أكد الرئيس التنفيذي لـ360، ومؤسس شركة «تي إف كي»، الشيخ ماجد الصباح، أن المواطن العربي يفتقر إلى المعلومات العامة والقراءة، الأمر الذي يدفعهم إلى الاهتمام بمقاطع الفيديو التي تتحدث عن البلدان الأخرى والتفاصيل التي يمكن مشاركتها معهم.

وقال خلال حديثه الذي جاء تحت عنوان «عالمي في سناب شات»، في جلسة «دردشات» خلال اليوم الأول لفعاليات قمة روّاد التواصل الاجتماعي العرب، أمس، إنه تعرف إلى تطبيق التواصل الاجتماعي «سناب شات» قبل نحو عام، عندما أراد أن يتعرف إلى التكنولوجيا ومشاركة ابنتيه أحداث حياتيهما، موضحاً أنه بدأ في نطاق العائلة ومن ثم تطور إلى عدد كبير من المتابعين على التطبيق.

وأضاف أنه بدأ في مشاركة معلومات عامة عن الدول بعد سفره إلى المغرب، ما جعله يفكر في تصوير الأسواق والمواقع التي يزورها، ليجعلها دليلاً يستطيع متابعوه الاطلاع عليه لمدة 24 ساعة لكل مقطع فيديو، موضحاً أنه يبحث عن القصة والتفاصيل الغريبة في كل موقع لينشره بين المتابعين.

وتابع الصباح «لا أريد نشر مقاطع فيديو عن حياتي الخاصة، بل أنشر الموضوعات التي أعتقد أنها مهمة»، مضيفاً أنه فوجئ بردة فعل متابعيه الذين نشروه بين أصدقائهم، ما دفعه لإنشاء حساب آخر «ماجد فرندز» ليساعدوا غيرهم ويصبحوا قادة التواصل الاجتماعي.

وأكد أن المواطن العربي في معظم حالاته كسول، ولا يريد أن يقرأ ويجدد معلوماته، بل يريد أن تكون جاهزة، مضيفاً أن محتوى «السناب شات» سيئ مقارنة بالمعلومات الموجودة في العالم، مضيفاً أن 70% من المحتوى لا يرقى للمستوى التعليمي. وأضاف أنه يحاول نشر الإيجابية بين متابعيه من خلال مشروعات يتحدث عنها أشخاص.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الامارات اليوم - الصباح: المواطن العربي كسول ويفتقر إلى المعلومات العامة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق