الامارات اليوم - جابر: الإعلام التقليدي حقيقي ومستمر 10 سنوات مقبلة

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الامارات اليوم -

رفض عميد كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأميركية في دبي، مدير عام مجموعة «إم بي سي»، علي جابر، نعي الإعلام التقليدي، وحلول مواقع التواصل الاجتماعي محله، مؤكداً أن الإعلام التقليدي هو الحقيقي، وتستفيد مواقع التواصل الاجتماعي من المحتوى الذي يقدمه، مضيفاً أن التلفاز سيبقى للسنوات الـ10 المقبلة على الأقل.

وقال خلال حديث في جلسة «دردشات» في قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب، أمس، الذي جاء تحت عنوان «هل الإعلام التقليدي هو الإعلام الحقيقي»، إن عمل الإعلامي لا يقتصر على نشر المعلومة، بل هي عملية تبدأ منذ حصوله على المعلومة والتأكد منها، وعرضها على رؤسائه في الجهة التي يعمل بها، ومعرفة مدى أهميتها للقارئ إلى أن ينشرها.

وتابع أن الإعلام التقليدي اختصر هذه العملية، إذ إن المغردين والمشاركين يحصلون على المعلومة وينشرونها فوراً دون محاولة التأكد منها، موضحاً أن الاختصار ليس إعلاماً بل دردشة بين المشاركين وتواصل بينهم، ما يسهل عملية تغيير المحتوى ونشر معلومات مغلوطة لأنها دون رقابة.

وأوضح أن التلفاز من أهم وسائل الإعلام في العالم العربي، إذ إنه يصل إلى 330 مليون عربي، ويعتبرونه الوسيلة المفضلة لهم لمعرفة الأخبار ومتابعتها، كما أن العالم العربي فيه 1400 قناة فضائية، ما يجعلها أغنى منطقة من حيث القنوات والبرامج التي تعرض على المشاهد، منافساً فيها الولايات المتحدة الأميركية.

وأضاف أن وسائل التواصل الاجتماعي تعتمد في محتواها والدردشات التي تتم فيها على التلفاز والبرامج التي تعرض، موضحاً أن 70% من مواد «يوتيوب» من التلفاز، في حين أن 30% فقط من المشاركين، و10% من مواد المشاركين تعتبر مفيدة.

وأكد جابر أن مواقع التواصل الاجتماعي تعتمد على ما يحدث في التلفاز من أحداث، خصوصاً البرامج الحية، مثل «أراب آيدول» و«أراب غوت تالنت»، مضيفاً أن المشاركين يحاولون التواصل فيما بينهم لمناقشة الأحداث، ومن لم يشاهد البرنامج يحاول متابعته لينضم إلى هذه الأحاديث.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الامارات اليوم - جابر: الإعلام التقليدي حقيقي ومستمر 10 سنوات مقبلة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق