عاجل

اخبار العالم تحذير طبي من استخدام مسكن كودين للأطفال

سيدتي اخبار 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صرح عدد من الأطباء بالأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أن عقار كودين المسكن للألم ليس آمنا على الأطفال ولا ينبغي استخدامه لتخفيف الألم أو السعال. فرغم أنه يتم إستخدامه منذ عقود إلا أنه لا يجدي نفعاً في كل وقت وأحيانا ما يسبب أعراضا جانبية خطيرة وربما تكون مميتة.
وقال الطبيب جوزيف توبياس من جامعة ولاية أوهايو ومستشفى الأطفال الوطني في كولومبوس: "نعتقد بقوة أنه لا يوجد سبب لاستخدام كودين". موضحاً بأن كودين ارتبط بمشاكل في التنفس قد تشكل خطرا على الحياة أو تفضي إلى الموت لدى الأطفال منذ أكثر من عقد. ورصدت مراجعة أجرتها إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية للآثار الجانبية الخطيرة المحتملة في الأطفال الذين يتعاطون كودين 64 حالة تنفس بطئ حاد و24 حالة وفاة مرتبطة بالدواء بينها 21 طفلا أقل من 12 عام. وتتطور مشاكل التنفس في كثير من الأحيان بعد أن يخضع الأطفال لجراحة لإزالة اللحمية واللوزتين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم تحذير طبي من استخدام مسكن كودين للأطفال في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سيدتي اخبار وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سيدتي اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق