اخبار العالم تعليم مكة يصحح أوضاع 70 ألف طالب وطالبة من الجاليات هذا العام الدراسي

سيدتي اخبار 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مع بدء العام الدراسي الجديد قامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة بإنجاز أكبر عملية تصحيح تعليمية لأوضاع مدارس الجاليات وما تحويه من 70 ألف طالب وطالبة في جميع المراحل الدراسية.

هذا ما أكد عليه المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي مضيفا أنه قد تم استحداث 121 مدرسة منها 109 ابتدائية لكلا الجنسين و12متوسطة بهدف خدمة 41312 طالبًا وطالبة، بجانب استحداث أرقام وزارية لتلك المدارس وسد احتياجها من المعلمين والمعلمات الوطنية في حركة التنقلات الأخيرة التي نفذتها الإدارة.

وكما جاء على صحيفة المدينة فقد تم تغيير مواقع 48 مدرسة منها 24 للبنين و24 للبنات تخدم 13397 طالبًا وطالبة لتحسين البيئة التعليمة في الصروح التعليمية وتسهيل عملية وصول الطلاب والمعلمين إليها استعداداً لدمج طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة والثانوية في مدارس التعليم العام.

هذا وقد عينت الإدارة قائد وقائدة لكل مدرسة من مدارس الجاليات (بنين، وبنات) من منسوبي إدارة التعليم للإشراف على تلك المدارس بشكل مباشر بالإضافة إلى صرف ميزانيات تشغيلية لجميع المدارس لتزويدها بالتجهيزات من المقاعد، المكاتب، والمستلزمات بجانب صيانة المباني المدرسية التي تحتاج ونقل المدارس ذات المباني المتهالكة إلى مباني حكومية في الفترة المسائية وأخرى.

وذلك تحت إشراف ومتابعة مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ومعالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم تعليم مكة يصحح أوضاع 70 ألف طالب وطالبة من الجاليات هذا العام الدراسي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سيدتي اخبار وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سيدتي اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق