اخبار العالم في "سيدتي" غداً: كلّ ما يجب أن تعرفيه عن الـ"الكايل"

سيدتي اخبار 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذاع صيت أوراق الـ"كايل" أخيراً في مجتمعاتنا العربية، على الرغم من استعمالها قديماً منذ عصر الرومان. وتتفق المعلومات على أن الـ"كايل" هو "غذاء خارق" يزخر بالفوائد الغذائية، كما أنّه فعّال في خسارة الوزن، نظراً لافتقاره للسعرات الحرارية.

ينحدر الـ"الكايل" من عائلة الكرنب، ويُزرع في الصيف والخريف، وأحياناً أواخر الشتاء. وهو غنيّ بمركبات مفيدة، ولبعضها خصائص طبية. وتتعدّد أنواعه، فنلاحظ أن أوراقه قد تحمل اللون الأخضر أو الأرجواني، وتكون ناعمةً أو مجعدةً.
من صنوفه: الـ"سكوتش كايل" الذي يُسمّى أيضاً الملفوف الأجعد، أو "كايل توسكانيا" الذي يُسمّى أيضاً "الملفوف الأسود" أو "ملفوف الديناصور".

اختصاصية التغذية والصحة لانا الزيلع تكشف للقارئات علاقة الـ"كايل" بخسارة الوزن:
على الرغم من ضآلة السعرات الحرارية في الـ"كايل"، هو يساعد على الشعور بالشبع بسبب وفرة الألياف فيه. وفي هذا الإطار، عوضاً من تناول رقائق البطاطس المقلية، تفي رقائق الـ"كايل" المخبوزة في الفرن مع الثوم والفلفل الأسود بغرض الوجبة الخفيفة. كما أن الـ"كايل" فعّال في السيطرة على الوزن، نظراً إلى غناه بالـ"بروتين"، إذ يحوي كوب منه 3 غرامات من الأخير، أو 6% من القيمة اليومية المطلوب استهلاكها من هذا العنصر الغذائي.
عموماً، إن إضافة الـ"كايل" إلى النظام الغذائي سهلة، وتتمثّل في استخدام أوراقه في السلطة، أو وفق الآتي:
| نيئاً: يمكن إضافة عصير الليمون الحامض إلى أوراقه أو أي تتبيلة تتلذذين بها، وجعله مكوّناً من مكوّنات سلطة الخضراوات.
| عصيراً: يمكن إضافة الـ"كايل" إلى عصير الخضراوات أو الزبادي.
| مطهواً على البخار: يمكن إضافة القليل من الملح والفلفل أو المنكّهات الأخرى كرقائق الفلفل الأحمر إلى الـ"كايل" المطهو على البخار.
| مشوياً في الفرن: تتمثّل وصفة رقائق الـ"كايل"، في صبّ زيت الزيتون ونثر الملح والفلفل، على أوراق الـ"كايل" المغسولة والمقطّعة إلى شرائح والموزعة في صينيّة الفرن. تُطهى الصينيّة في فرن ساخن، على حرارة 275 درجة مئوية، وذلك لمدّة 20 دقيقة، أو حتى تصبح هشّةً.
| خيارات أخرى: يمكن إضافة أوراق الـ"كايل" النيئة لأي وجبة مطهوة، أو تلك المطبوخة إلى الشوربة والأرز والمعكرونة، أو طهوه مع الثوم وزيت الزيتون والدجاج والفطر، أو الفول.
____________________________________________________
 للاطلاع على المعلومات الغذائية المفصّلة عن الـ"كايل"، تابعي العدد 1855 من "سيدتي"، غداً.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم في "سيدتي" غداً: كلّ ما يجب أن تعرفيه عن الـ"الكايل" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سيدتي اخبار وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سيدتي اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق