اخبار العالم مركز راشد للمعاقين يطلق مؤشر السعادة لطلبته

سيدتي اخبار 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحت عنوان "عصف راشد الذهني السنوي الأول" أطلق مركز راشد للمعاقين اليوم مؤشر السعادة ليكون بذلك أول مؤشر يقيس سعادة المعاقين ومدى رضاهم عن الخدمات والبرامج المقدمة لهم وذلك تحت إشراف رئيسة المركز مريم عثمان حيث أعلنت عن تأسيس إدارة للسعادة في المركز مؤكدة أن هذا التقليد سيصبح تقليداً سنويا متبعاً بداية كل عام دراسي، وقد استضاف المركز في هذه المناسبة الفنان عابد فهد والذي بدوره تولى إدارة العصف الذهني.
وأكدت مريم عثمان لـ سيدتي أن رعاية ذوي الاحتياجات هي مسؤولية مجتمعية تهدف إلى إشراكهم ودمجهم في المجتمع وبالتالي إسعادهم ببناء مستقبل لهم".
بدأت الفعالية بجولة قام بها الفنان عابد فهد في أنحاء المركز حيث شارك الأطفال نشاطاتهم المتنوعة إن كان في الموسيقا أو في الرسم أو في الغناء في أجواء تفاعلية مميزة، لتبدأ بعدها الجلسة التي افتتحتها رئيسة المركز بكلمة عن أهمية الاستماع لطلبتهم من ذوي الاحتياجات الخاصة مستشهدة بقول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "بأن الإعاقة ليست في الجسد وإنما الإعاقة في الإرادة". ورحبت بالفنان عابد فهد الذي لبى الدعوة لإدارة هذا العصف الذهني.
تخلل هذه الجلسة أفلام قصيرة عرضت مشاهد عن إبداعات هؤلاء الأطفال ومواهبهم وطرق تدريبهم ورعايتهم في المركز، وأدار الحديث الفنان عابد فهد حيث أثنى على جهود حكومة الإمارات في دعم هذا المراكز التي تعنى بهذه الفئة، وحاور عدداً من الأطفال واستمع لمطالبهم وأحلامهم.
وكان من أبرز التوصيات التي طرحها العصف الذهني بهدف دعم ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع وتحقيق السعادة والرضى لهم ما يأتي :
-أن يكون هذا العصف الذهني تقليدا سنويا مع بداية كل عام دراسي للاستماع لصوت الطلبة الدارسين فيه والتعرف على مدى سعادتهم ورضاهم عن الخدمات المقدمة لهم
-أن يقيس مؤشر راشد للسعادة سعادة الطلبة وأهاليهم أيضاً من خلال حوارات بهدف الارتقاء بالخدمات والبرامج.
-دعوة المجتمع لمناداة المعاقين كما يرغبون هم لا كما نقرر نحن فقد أعرب الطلبة عن استيائهم من كلمة معاق وأكدوا أن المجتمع هو المعيق.
-دعوة برلمان شورى الأطفال في الشارقة إلى فتح المجال أمام الطلبة من ذوي الأحتياجات الخاصة للمشاركة في التجربة البرلمانية والديمقراطية
-تفعيل تشغيل وتوظيف الطلبة في المؤسسات العامة والخاصة وأن تلتزم بما أقرته الدولة من تشريعات وقوانين تلزم المؤسسات والشركات على أن تكون نسبة 2% من العاملين فيها من هذه الفئة
-دعوة نجوم الفن والإعلام والشخصيات العامة إلى زيارة الطلبة بهدف التعرف على مهاراتهم ومشاركتهم في الأعمال الدرامية وبرامج للهواة.
-دعوة المجتمع المحلي لدعم حصول ذوي الاحتياجات الخاصة على رخصة قيادة وإعفاء مركبتهم من رسوم سالك وألا تقتصر التسهيلات على من يعانون ضعفاً في الحركة أوالأداء.
هذا وقد قدم الطلبة عرضاً حياً راقصاً بمهارة عالية تدل على الدور الإيجابي والمميز الذي يقوم به مركز راشد في تطوير مواهب هؤلاء الأطفال وأدائهم وإبداعاتهم.
وفي نهاية الجلسة قام المركز بتكريم الطلبة المشاركين وكذلك تم تكريم الفنان عابد فهد الذي وعد عدداً من هؤلاء الأطفال ممن كانت أحلامهم دخول عالم الدراما بتقديم الخطوة الأولى لهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم مركز راشد للمعاقين يطلق مؤشر السعادة لطلبته في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سيدتي اخبار وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سيدتي اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق