اخبار العالم سعودية تنال شهادة عالمية لابتكارها جهازاً ذكياً

سيدتي اخبار 0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نالت العضوة في "مجموعة النوابغ"، المهتمة بتقديم العون للمخترعين السعوديين خاصةً والعرب عامةً، شهد حسن عويض الجعيد، شهادة من المنظمة العالمية الفكرية وذلك نظير اختراعها جهازاً ذكياً، يقوم بقراءة الرمز الشريطي، وآليات الاستجابة السريعة في الأسواق التجارية بشكل مختلف ونوعي.

وعن ابتكارها قالت المخترعة شهد، المتخصصة في نظم المعلومات الإدارية بجامعة الطائف: إن الجهاز لا يقتصر دوره على التعريف بالمنتج من واقع شكل "الباركود"، بل يعمل على تقديم خدمات إضافية، تقترح على حامله تنويع خياراته، ومقارنة المنتج بمنتجات أخرى من حيث الحجم والمقاس والمادة الخام والنوعية، فضلاً عن خيارات كثيرة تتعلق بالشراء والدفع. وفقاً لـ "الوكالات".

وأضافت أن شعلة الابتكار ما هي إلا وقود بهدف خدمة المجتمع، وتلمس معاناة الناس، خصوصاً ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، فالأجهزة المتوفرة في الأسواق التجارية حالياً لا توفر للمستخدم خاصية "المساعدة الذكية" التي يمكن بواسطتها تحديد أفضل المقاسات أو البدائل المناسبة للسلعة أو أماكن توفرها، لافتة إلى أنها ستبذل جهداً كبيراً لإنجاح الفكرة بغية مساعدة شريحة كبيرة من أبناء المجتمع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم سعودية تنال شهادة عالمية لابتكارها جهازاً ذكياً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سيدتي اخبار وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سيدتي اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق