اخبار العالم "البنكرياس الاصطناعي" في الأسواق عام 2018

سيدتي اخبار 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعتزم علماء بريطانيون طرح بنكرياس صناعي، في غضون عامين. ليستمتع مرضى السكري بحياة صحية. فقد طور العلماء جهاز البنكرياس الاصطناعي الجديد، وهو في حجم هاتف "آي فون" المحمول، ليراقب مستويات السكر في الدم ويعمل تلقائياً على حقن المستويات المطلوبة من الأنسولين.
فمرض السكري من النوع الأول يزعج نحو 350 ألف شخص في بريطانيا، ما جعل المرضى يعيشون حياة طبيعية عبر السيطرة على مستويات غلوكوز الدم، والجهاز يصلح أيضاً لمرضى النوع الثاني المعتمدين على الأنسولين.
وتعتمد فكرة الجهاز الجديد على قياس مستويات الغلوكوز بالدم باستخدام جهاز استشعار دقيق الحجم يتم تثبيته بجلد البطن الخارجي، ثم يتم إرسال قراءات السكر إلى جهاز في حجم الهواتف المحمولة يثبت بملابس المريض، فيتم حساب كمية الأنسولين التي يحتاجها الشخص ثم يحصل على الجرعة المناسبة عبر مضخة الأنسولين، وتمر عبر أنبوب دقيق متصل بالجسم ويتم حقنها بالجلد.
الجهاز سيغني المرضى عن الحصول على حقن الأنسولين أكثر من مرة خلال اليوم، كما أنهم لن يكونوا مضطرين لوخز أصابعهم بالإبر لقياس مستويات سكر الدم بشكل دوري، كما أنه سيقلل من المضاعفات والآثار الجانبية المحتملة لأن مستويات سكر الدم ستكون تحت السيطرة دوماً.
يشار إلى التجارب حتى الآن كانت إيجابية للغاية، واستفاد المستخدمون من الجهاز الجديد، خصوصاً في أوقات العطلات والإجازات والتي قد ينسى الشخص فيها تناول جرعات الأنسولين، الأمر الذي قد يعرض حياته للخطر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم "البنكرياس الاصطناعي" في الأسواق عام 2018 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سيدتي اخبار وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سيدتي اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق