اخبار العالم علماء أمريكيون: هناك علاقة بين جودة النوم وإدمان الأطفال

سيدتي اخبار 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجد علماء نفس أمريكيون أن الأطفال الذين لا يحظون بساعات كافية من النوم ويعيشون في عائلات مفككة، أكثر عرضة لإدمان الكحوليات والمخدرات عند بلوغهم سن الرشد.
من جهته فقد أشار(برانت هاسلر) الباحث في جامعة بيتسبرغ الأمريكية أن الإدمان على المخدرات والكحول من الصعب جداً مكافحتهما بعد تمكنهما من الجسم البشري وبلوغهما ذروتهما.

وأسترسل قائلا أنه في حال وفر الوالدان نوماً سليماً وطويلاً لأطفالهم فإنهما بذلك يبعدونهم عن الإدمان إذا ما بلغوا سن الرشد.

وبحسب "روسيا اليوم" فإن هاسلر وزملاؤه قد أجروا دراسة على 300 طفل من يعيشون في عائلات مفككة بولاية بنسلفانيا وتابعوا حياتهم على مدى 10 أعوام، ليستنتجوا بعدها وجود علاقة قوية بين أخذ قسط كافي من النوم في سن الطفولة والإدمان على المخدرات في سن 22 عاما.

بالإضافة إلى عوامل أخرى كتأثير الحي الذي سكن فيه الطفل والشاب ومعارف عائلته وأخرى، حيث أتضح انه كلما كان نوم الطفل سيء خلال طفولته كلما ازداد ميله إلى تعاطي الماريجوانا في أعوام الدراسة بالجامعة أو الكلية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم علماء أمريكيون: هناك علاقة بين جودة النوم وإدمان الأطفال في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سيدتي اخبار وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سيدتي اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق