اخبار العالم ما هي ال13 بلدا التي يتميز أهلها بالأطول عمرا؟!

سيدتي اخبار 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

من خلال متوسط العمر المتوقع، وبالاعتماد على أسباب عدة أهمها مستوى الرعاية الصحية، قدم المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) احصائية تظهر البلدان التي يعيش سكانها أطول معدل أعمار في العالم.
حيث جاء ترتيب تلك البلدان التي يعتبر سكانها الأطول عمرا بحسب موقع "روسيا اليوم الإخباري" كالتالي من الأقل إلى الأطول عمرا عالميا:
السويد: ب 82 سنة، حيث يعيش سكانها عامين أطول من متوسط العمر في كل بلدان منظمة التعاون والتنمية، بسبب نوعية المياه الجيدة التي تمتاز بها بلدهم والتي جعلتهم بصحة جيدة.
أما آيسلندا: فإن نظامها الغذائي المتبع والذي يعتبر "الأفضل عالميا" جعلها تحتل المركزال12 بعمر 82.1 أيضا.
وجاءت 3 بلدان في المركز التاسع بعمر 82 سنة مع الإختلاف البسيط في النسب وهي: كوريا الجنوبية بسبب الوضع الإقتصادي الجيد، لوكسمبورغ بسبب الدخل الفردي المرتفع للسكان الذي يخولهم لعيش حياة أكثر صحة، اسرائيل التي يحظى الرجال فيها بأعلى معدلات العمر المتوقع في العالم بالرغم من الخدمة العسكرية الإلزامية.
وتأتي أستراليا في المركز 8 بعمر 82.3 سنة بسبب جودة الرعاية الصحية بها.
فرنسا 82.4 سنة حيث تمتاز بوجود أدنى معدلات بدانة بين دول منظمة التعاون الاقتصادي.
سنغافورة 82.6 بسبب المستوى العالي للرعاية الصحية الوقائية والعلاجية.
أما إيطاليا فتأتي في المركز الخامس بعمر82.7 سنة لانخفاض مستوى الفقر لديهم
ما يعني أن غالبية السكان قادرون على تناول طعام صحي وطازج يضمن لهم صحة جيدة.
4_ سويسرا بعمر 82.8 سنة بسبب الثروة التي تمتاز بها.
اسبانيا - 83.1 سنة لإتباع سكانها "حمية البحر الأبيض المتوسط" التي تعد أفضل نظام غذائي يمكنه أن يسهم في حياة طويلة وصحية.
وتأتي اليابان في المركز الثاني بعمر83.6 سنة التي تراجعت إلى هذا المركز بسبب ارتفاع عدد حالات الانتحار من قبل الإناث.
أما سكان هونغ كونغ فقد إحتلوا المركز الأول عالميا كـ "الأطول عمرا" بما معدله 84 عاما وهذا بسبب تقاليدهم التي توجب على أفراد المجتمع التدرب على فنون الدفاع عن النفس غير القتالية، الأمر الذي جعلهم أكثر نشاطا وصحة حتى في سن الشيخوخة، بجانب أسلوبهم في طهي الطعام الذي يعتمد على البخار وشرب الشاي بصفة مستمرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم ما هي ال13 بلدا التي يتميز أهلها بالأطول عمرا؟! في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سيدتي اخبار وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سيدتي اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق