اخبار العالم مسلمة متزوجة من يمني رئيسة لسنغافورة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أعلن رسمياً في سنغافورة اليوم الأربعاء عن انتخاب "حليمة يعقوب" رئيسة البرلمان سابقًا، والمتزوجة من يمني، أول رئيسة للبلاد، وقال مسؤول الانتخابات في سنغافورة أن حليمة يعقوب المرشحة الوحيدة المؤهلة للمنافسة على هذا المنصب.
في حين قالت يعقوب في كلمتها بمكتب إدارة الإنتخابات: "أنا رئيسة للجميع". وحليمة مسلمة متزوجة من محمد عبد الله الحبشي يمني الأصل، حيث يشكل المسلمون في سنغافورة الغنية نحو 14%، وبموجب قواعد الترشيح تأهلت حليمة يعقوب تلقائيًا للمنصب نظرًا لخبرتها كرئيسة للبرلمان.
هذا وكانت إدارة الانتخابات قد قالت في وقت سابق هذا الأسبوع، إن اثنين من المرشحين الأربعة الآخرين ليسوا من الملايو بينما لم يحصل الآخران على شهادة تأهيل للمنافسة على المنصب.
وكان آخر شخص من الملايو يشغل المنصب يوسف إسحق الذي تزين صورته أوراق النقد في البلاد، وقررت سنغافورة أن تكون الرئاسة، وهي منصب شرفي إلى حد بعيد، محجوزة للمرشحين من الأقلية الملايو هذه المرة.

مصر 24 : - اخبار العالم مسلمة متزوجة من يمني رئيسة لسنغافورة مصدره الاصلي من موقع سيدتي اخبار وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم مسلمة متزوجة من يمني رئيسة لسنغافورة".

قد تقرأ أيضا