اخبار العالم فتاة تحارب المتحرشين بطريقة مبتكرة

سيدتي اخبار 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أضحت ظاهرة التحرش والمضايقات في الشوارع والأماكن العامة تؤرق الكثير من الفتيات والنساء حول العالم، وتسبب لهن مضايقات كثيرة ولا توجد قوانين أو إجراءات رادعة لمنع مثل هكذا ظواهر. لكن فتاة ابتكرت طريقة للتعامل مع المضايقات التي تتعرض لها من قبل الجنس الآخر، حيث ترسل من خلالها رسالة معبرة وقوية في الوقت نفسه.

وقررت الشابة الهولندية نوا جاسما (20 عاماً)، أخذ صور "سيلفي" مع كل رجل يتعرض لها أو يتحرش بها في الشارع.

جاسما لا تقوم بالتقاط الصور دون علم الرجال، ولكنها تسألهم بلطف، وهم يوافقون بكل سعادة، دون إدراكهم للوضع أو الهدف من الصور على الإطلاق.

وأنشأت نوا حساباً على انستقرام اسمته "عزيزي المتحرش" (Catcallers)، من أجل مشروعها الذي يوثق كل حادثة تتعرض لها.

وحقق حسابها أكثر من 45 ألف متابع، في غضون شهر واحد وبـ 30 منشور فقط.

وفي شرح قدمته عن مشروعها، كتبت في نهاية شهر أغسطس: "هذا الحساب على انستقرام يهدف إلى خلق الوعي حول مشاكل المرأة في الحياة اليومية".

وكانت الشابة الهولندية تفكر بتنفيذ مشروعها لفترة من الوقت، ولكن بعد تكرار تعرضها للمضايقة في محطة القطار، قررت اتخاذ هذه الخطوة .

وعلى مدار الشهر، سألها رجل واحد فقط: "لماذا ترغبين بالتقاط صورة سيلفي"، في حين كان يشعر الآخرون بالسعادة وبعضهم بالغرابة.

وترغب جاسما بنشر الحساب الذي يوثق هذه الحوادث، إلى الفتيات في جميع أنحاء العالم.

يشار الى أنه اعتباراً من 1 يناير 2018، ستُفرض عقوبة التحرش في شوارع أمستردام، حيث سيدفع المتحرشون غرامة مالية وقدرها 190 يورو.

مصر 24 : - اخبار العالم فتاة تحارب المتحرشين بطريقة مبتكرة مصدره الاصلي من موقع سيدتي اخبار وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم فتاة تحارب المتحرشين بطريقة مبتكرة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق