صحة: “FDA” توافق على دواء جديد للتخلص من فيروس “B” نهائيا

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث صدقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" أمس، على دواء جديد لعلاج المرضى الذين يعانون من فيروس "B" الذى يطلق عليه "الفيروس المنسى"، بالمقارنة بفيروس "C".

 

وأوضح التقرير أن الدواء الجديد يطلق عليه اسم "Vemlidy"، وهو من إنتاج شركة "جلعاد" الأمريكية، والذى يحتوى على المادة الفعالة "tenofovir alafenamide 25 mg".

 

وأشارت هيئة الـ"FDA" إلى أن العلاج الجديد يستخدم مرة واحدة يوميا بالنسبة للبالغين، الذين يعانون من فيروس التهاب الكبد B المزمن.

 

وتشير البيانات إلى أن "Vemlidy" يساعد على استقرار البلازما ويجعلها أكثر كفاءة ولا يضر الكلى والعظام، لأن جرعته منخفضة وتكون تركيزاته ضعيفة فى مجرى الدم بالمقارنة بالعقار "Viread" الذى يحتوى على المادة الفعالة "tenofovir disoproxil fumarate 300mg"، الذى تم التصديق عليه سابقاً.

 

وقال الدكتور "كالفين بان"، أستاذ الطب السريرى، بالمركز الطبى لانجون فى جامعة نيويورك، والذى أشرف على التجارب السريرية، "التهاب الكبد المزمن B هو مرض مهدد للحياة، حيث يؤثر على ما يصل إلى 2.2 مليون شخص فى الولايات المتحدة.

واخيرا: صحة: “FDA” توافق على دواء جديد للتخلص من فيروس “B” نهائيا - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع اليوم السابع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:اليوم السابع صحة تحياتنا.

مصر 24

تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق