صحة: مشاكل الأذن الداخلية وضعف العضلات أهم أسباب عدم توازن الجسم

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث يتعرض بعض الأشخاص لحدوث عدم اتزان ودوخة، الأمر الذى يكون خطراً فى كثير من الأوقات مثل القيادة أو طهى الطعام، وقد رصد موقعPositive Med  بعض الأسباب المتعلقة بحدوث عدم اتزان الجسم ومنها:

 

1-  مشاكل الأذن الداخلية

من أهم المشاكل التى تسبب ضعف التوازن بدءا من العدوى الطفيفة إلى فقدان السمع، فهناك خمسة أجهزة استشعار تشبه الشعيرات مسئولة عن تتبع الدوران والحركة فى الأذن الداخلية، إذا تلقت هذه الشعيرات إشارات مختلطة أو غير قادرة على إرسال مؤشرات واضحة إلى الدماغ يتسبب ذلك فى حدوث عدم توازن.

 

فالدوار يحدث اضطراب فى نقل بلورات صغيرة فى الإشارات الصحيحة للدماغ.

 

2-  ضعف العضلات

كلما تقدم الشخص فى العمر كلما خسر جزء من كتلة عضلاته، وتشير بعض الدراسات أن عدم الشعور بالاتزان قديحدث بسبب ضعف العضلات.

 

ويقول الأطباء إن هذا الأمر يتم علاجه من خلاله ممارسة بعض التمرينات الرياضية وتقوية العضلات فينصحوا بالوقوف على أحد القدمين أطول فترة ممكنة مع تبديل القدمين فهذا التمرين يساعد على تعزيز توازن الجسم.

 

3-  آثار جانبية لبعض الأدوية

الدوخة أو فقدان التوازن  من أهم الآثار الجانبية الشائعة للعديد من الأدوية.

كما أن هناك بعض الأسباب الأخرى للشعور بعدم التوازن منها:

·       التهابات الأذن

·       إصابات الرأس

·       ضعف الدورة الدموية

·       اختلال التوازن الكيميائى فى الدماغ

·       ضغط الدم المنخفض

·       ضغط الدم المرتفع

·       الظروف العصبية

·       التهاب المفاصل

·       الشيخوخة

 

يقول الأطباء أنه من الصعب تجنب مشكلات عدم التوازن لكن هناك بعض الأمور التى تساعد على تقليل خطر التعرض لهذ الأمر، منها شرب المزيد من الماء وتجنب الكحول وتجنب ارتفاع ضغط الدم عن طريق ممارسة الرياضة بشكل منتظم والحد من تناول الملح والحفاظ على وزن صحى.

خبر صحة: مشاكل الأذن الداخلية وضعف العضلات أهم أسباب عدم توازن الجسم - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:اليوم السابع صحة.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24