صحة: أستاذة طب أطفال: الألوان الصناعية بحلوى المولد تسبب "فشل كلوى"

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث بعد إعلان وزارة الصحة والسكان أمس عن ضبط نصف طن حلوى المولد معجونة ومصبوغة بألوان مسرطنة فى محافظة سوهاج، شدد الدكتورة سناء يوسف، أستاذة طب الأطفال، ورئيسة الجمعية العربية للتغذية الإكلينيكية للأطفال، على عدم تناول الأطفال لأى نوع من حلوى المولد الملونة بأصباغ صناعية.

 

وأوضحت الدكتورة ثناء يوسف أن الألوان الصناعية التى تضاف إلى الحلوى سواء حلوى المولد أو أى حلوى أخرى مثل اللبان والمصاصات والحلوى الصلبة، تسبب مشاكل جسيمة للأطفال مثل تكسير خلايا الجسم وخلايا المخ، ما يؤثر سلبًا على صحتهم.

 

وأكدت أستاذة طب الأطفال، أن تناول الأطفال للحلويات ذات الألوان الصناعية، تسبب الاضطرابات النفسية والعصبية، إضافة إلى الأمراض الخطرة مثل السرطان والفشل الكلوى والفشل الكبدى، وهى أمراض تصيب الأطفال على المدى الطويل بسبب تراكم هذه المواد فى أجسامهم، بينما يصاب الطفل على المدى القصير بأمراض الجهاز الهضمى، مثل الإسهال أو النزلات المعوية.

 

وأضافت رئيسة الجمعية العربية للتغذية الإكلينيكية للأطفال، أن المواد الصناعية والحافظة الموجودة فى العديد من الحلوى والشيبسى تؤثر على النمو الطبيعى للطفل كما تؤثر على تركيزه وتضعف مناعته التى تفرز أجسام مضادة لتلك المواد الضارة.

 


واخيرا: صحة: أستاذة طب أطفال: الألوان الصناعية بحلوى المولد تسبب "فشل كلوى" - في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:اليوم السابع صحة
تحياتنا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق